روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل خمسة اشخاص واصيب سبعة آخرون عندما فجَّر انتحاري نفسَه داخل مبنى اكاديمية الشرطة في بغداد اليوم السبت. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن الرائد فلاح المحمداوي ان الانتحاري تنكر بزي شرطي وكان يرتدي حزاما ناسفا تحت ملابسه. واضاف المحمداوي انه شاهد خمس جثث على الارض وسبعة جرحى غالبيتهم من افراد الشرطة.
ويبدو ان الهجوم استهدف مقر لواء الذئب التابع لوزارة الداخلية.
وفي البصرة قُتل اثنان من عناصر قوى الأمن اثناء اداء الواجب. مزيد حول هذا الحادث في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

(فاصل)

وفي محافظة ذي قار اكتشفت قوى الأمن بالتعاون مع المواطنين كميةً ضخمة من المتفجرات في معمل لتصنيع العبوات الناسفة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

ومن ذي قار الى محافظة بابل حيث قُتل احد عشر شخصا في هجوم على سيارة كانت تقل عمال بناء قرب بلدة اللطيفية فيما قُتل ثلاثة جنود عراقيين في حوادث متفرقة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

في محافظة ديالى خُطف مسؤول حزب سياسي على طريق الخالص ـ كركوك فيما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية للقوات متعددة الجنسية. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

(فاصل)

وفي محافظة نينوى أُصيب صحفيان بجروح عندما اطلق الجنود الاميركيون النار على مجموعة من الصحفيين الذين حاولوا الاقتراب من موقع هجوم تعرضت له دورية اميركية. واصدرت نقابة صحفيي كردستان بيانا حول الحادث. مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلنا في الموصل.
(تقرير)

(فاصل)

بهذا مستمعينا الكرام نصل واياكم الى ختام التقرير الأمني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG