روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار).. كما ارحب بضيفنا من بغداد (نبيل الحيدري)..اهلا نبيل..يسعدنا ان تكون ويانا اليوم ايضا وراح نفتقدك في الحلقة المقبلة من البرنامج ،لأن راح تكون في بغداد..

ديار: نبدي البرنامج بلقاء اجرته فريال مع احد المستمعين من (مصر)
لقاء فريال مع (محمد مسعد) واغنية لكاظم الساهر
فريال:عودة الى رسائل المستمعين ومعي رسالة من المستمعة الدائمة لأذاعتنا (شوشانا كوهين)من نيويورك وهي متابعة جيدة لبرامجنا وتقول لقد اعجبني برنامج ايام الخير في حلقة كانت عن التعايش بين الأديان والقوميات في العراق وعندما تحدث (خالد القشطيني ) عن اليهود العراقيين وتعلقهم بالألات الموسيقية وحبهم للغناء العراقي..وتقول انا احب ايضا الغناء العراقي ..وحديث القشطيني عن الطبخات اليهودية ومنها التبييت ذكرني بطبخات امي..وهي ترسل تحياتها الى اسرة الأذاعة وبالذات (ديار).. شكرا يا شوشانا على رسالتك الرقيقة..وها نحن نهديك من جديد اغنية عراقية لسليمة مراد..
اغنية (سليمة مراد)

فريال: سيشارك (نبيل) في الأجابة على بعض الرسائل..تفضل نبيل..

نبيل: هذه رسالة اخرى من المستمع (طلال من نيويورك) موجهة الى اعضاء الحكومة العراقية والصحفيين والأعلاميين حول كلمة العرب السنة لأنها تعني التقسيم والفصل وهو يستعين بالجملة الشهيرة لأستاذ العربية الراحل (مصطفى جواد) ببرنامجه التلفزيوني قل ولا تقل..فقل - قسم من المواطنين العراقيين ولا تقل العرب السنة حيث فيها (التفريق والتمزيق)..

ديار:تصلنا العشرات من الرسائل تحمل الشكر والتحيات للعاملين في هذه الأذاعة ومعي رسالة من المستمع (ناصر الحلفي) وفيها عتب نابع من حبي لكم، لأني ارسلت مجموعة من المشاركات ولدي لقاء في برنامج نوافذ مفتوحة ولكني لم اسمعه،عسى ان يكون المانع خيرا..شكرا يا ناصر على مشاعرك الطيبة ولكن لم تصلنا هذه المشاركات وارجو ان تبعثها من جديد ،مع رقم الهاتف لكي نجري معك لقاءا للبرنامج..
ونهديك اغنية .................
اغنية

فريال:ديار باعتبارك انت المتابع الجيد لكل ما يصلنا من الأشرطة الغنائية سواء من مكتبنا ببغداد ، اومن المطربين انفسهم او من المستمعين..فهذه رسالة من المستمع (shauny120ويطلب more songs )اغاني اكثر تذاع من اذاعتنا..فماذا تقول يا ديار..
اغنية

نبيل: رسالة من مستمع لم يذكر اسمه ويقول (iraq )..
اغنية

فريال :نحاول في هذا البرنامج وفي معظم حلقاته ان نغطي بعض النشاطات الفنية والثقافية بأستضافة شخصيات عراقية معروفة ..واليوم اعددنا لقاءا مع المطرب العراقي (عبد الجبار الدراجي) بحسب طلب من المستمعة (سلمى كاظم) من الناصرية..التي تود ان تسمع ايضا نبذة قصيرة عن حياته..
يا صديقتنا (سلمى) ان الفنان (عبد الجبار الدراجي) ولد في بغداد عام 1936 في محلة المشاهدة ، وكان في بداية حياته يقلد المطرب (حضيري ابو عزيز)..وان معظم اغانيه هي من تأليفه وتلحينه..وقد كتب للمطربة (فائزة احمد) اغنيتها المعروفة (خي لا تسد الباب خي بوجه الأحباب)..ومن اشهر اغانيه (دكتور) (علمتني شلون احبك) واغنية (مكتوب مكتوبين اوديلك)..
مراسلتنا .(فائقة رسول سرحان) التقته في عمان وتحدث عن جديده والرغبة في العودة الى الوطن....

(فائقة – عبد الجبار الدراجي- اغنية له)
اغنية
،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، ومن ضيف البرنامج (نبيل الحيدري) اطيب المنى...

على صلة

XS
SM
MD
LG