روابط للدخول

حلقة اليوم نستضيف مغتربة عراقية تعمل كخبيرة تجميل في عدد من الدول الأوروبية والعربية كما نستضيف شاعرا عراقيا يقيم في الأردن نتمنى ان تقضوا معنا وقتا ممتعا وأهلا ومرحبا بكم


سميرة علي مندي

عراقيون في المهجر
في حلقة اليوم نستضيف مغتربة عراقية تعمل كخبيرة تجميل في عدد من الدول الأوروبية والعربية كما نستضيف شاعرا عراقيا يقيم في الأردن نتمنى ان تقضوا معنا وقتا ممتعا وأهلا ومرحبا بكم.
............................فاصل.....................
اعزائي
العودة الى الوطن حلم يراود الكثير من المغتربين العراقيين الذين يتمنون ان يزرعوا الابتسامة على شفاه أبناء وطنهم ويحلمون بان يستثمروا خبراتهم الطويلة التي اكتسبوها من سنوات الغربة في اختصاص معين لخدمة بلدهم, لكن الضروف تمنعهم من العودة ..
ضيفتنا لهذا اليوم هي واحدة من هؤلاء العراقيين وهي تتمنى ان تحقق حلمها في تاسيس مركز للتجميل من اجل ان تعيد الابتسامة والالق لوجه المراة العراقية التي نسيت معنى الفرح بسبب معاناتها اليومية ..
ضيفتنا هي خبيرة التجميل المعروفة رفاه رفعت التي تجولت في دول العالم بين فرنسا والسويد ومن ثم دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن..
تخصصت رفاه بفن جميل ونادر وهو الرشاقة والتجميل.. عن طبيعة عملها تقول السيدة رفاه رفعت..
عماد جاسم 6:41
كانت هذه خبيرة التجميل المعروفة السيدة رفاه رفعت وقد التقاها مراسلنا عماد جاسم عندما كانت في زيارة قصيرة للعراق..
.........................فاصل.....................
اعزائي
الكثير من الأصوات العراقية غيبت أو غابت أبان حكم النظام العراقي السابق.. لكنها ورغم ذلك أفردت لنفسها حضورا في أصقاع وبقاع مختلفة من هذا العالم وعادت لكي تعلن عن نفسها رغم الغياب القسري عن ارض الوطن والذي ما يزال مستمرا حتى مع سقوط النظام السابق..
بكلمات شعرية وأحاسيس رقيقة يتحدث الشاعر جمال الحلاق عن معاناته في الغربة فيقول..
((حيدر رشيد))

كان هذا الشاعر العراقي جمال علي الحلاق وقد تحدث عن تجربة الغربة وألام البعاد عندما التقاه مراسلنا حيدر رشيد في عمان..

وبهذا نصل إلى نهاية حلقه هذا الأسبوع من برنامجكم عراقيون في المهجر شكرا لمتابعتكم والى أن ألقاكم قي حلقة جديدة هذه اجمل تحيه مني ومن المخرج نبيل خوري.

على صلة

XS
SM
MD
LG