روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
اعلن الجيش الاميركي اليوم الخميس ان جنديا من مشاة البحرية قُتل يوم امس الاربعاء في انفجار عبوة على جانب الطريق خلال مرور آليته قرب مدينة الرمادي. وافادت وكالة اسوشيتد برس ان الفا وستمئة واربعة وستين جنديا اميركيا على الأقل قُتلوا منذ بداية الحرب في آذار عام 2003.
(فاصل)

وفي محافظة بابل واصلت قوى الأمن حملتها لمطاردة المسلحين فيما تمكنت من مصادرة اسلحة وابطال عبوات ناسفة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة ديالى قُتل نائب رئيس مجلس المحافظة وثلاثة من مرافقيه في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت موكبه في مدينة بعقوبة. تفاصيل الوضع الامني في بعقوبة والمناطق الاخرى من المحافظة في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

ومن ديالى الى كركوك حيث قُتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب عشرات آخرون في انفجار سيارة مفخخة امام احد المطاعم وسط مدينة طوز خرماتو جنوبي مدينة كركوك. وكان بين القتلى احد حراس نائب رئيس الوزراء روش نوري شاويس الذي لم يكن في المطعم وقت وقوع الانفجار. التفاصيل في الرسالة التالية.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة نينوى قُتل اربعة مسلحين في اشتباك مع قوات الجيش العراقي في شرقي مدينة الموصل فيما قتل مسلحون ضابطا في الحرس الوطني. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

بهذا مستمعينا الكرام نصل واياكم الى ختام الملف الأمني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG