روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار).. كما ارحب بضيفنا من بغداد (نبيل الحيدري)..اهلا نبيل..

فريال:كنت ضيفنا قبل حوالي شهر خلال وجودك في باريس وتحدثنا عن المعرض المشترك مع ثلاث فنانات عراقيات.. بعد باريس كانت لك رحلات اخرى في بعض الدول الأوربية وبالتأكيد كانت هناك عدد من اللقاءات مع العراقيين ، وقد اجريت مقابلات مع شخصيات عراقية ناشطة لتغطية برنامج (حوارات) ما هي ابرز المواضيع التي طرحت في هذه المقابلات..
اغنية

فريال:عودة الى رسائل المستمعين ومعي رسالة من المستمع المخرج (دالي داخل ) المقيم في امريكا وقد انتج فيديو كليب لأغنية كتبها الشاعر (محمد الجوراني) وغنتها الفنانة العراقية (لندا جورج): ويقول (دالي).. ان فرحة انجاز هذا الشريط كانت كبيرة جدا، لأنها تزامنت مع فرحة النجاح الذي حققه الشعب العراقي بمشاركته الواسعة في الأنتخابات.. حيث كان مضمون الأغنية يستقرأ هذه الروح الوثابة نحو الديمقراطية ..شكرا للصديق دالي على هذه المعلومات..و نحن نود منك ان ترسل رقم هاتفك وكذلك رقم تلفون (لندا) والشاعر (محمد)لنتصل بكم
للحديث عن هذه الأغنية.. ..
اغنية تحمل معنى(ننتظر او نريد منك)

فريال: سيشارك (نبيل) في الأجابة على بعض الرسائل..تفضل نبيل..

نبيل: هذه رسالة من المستمع (الشمري) كتب فيها:معاناة العراقيين الذين هجرهم النظام السابق الى ايران عام 79 وعام 80 ولم تعترف بهم الحكومة الأيرانية كمواطنين ايرانيين ولم تنصفهم الحكومة الحالية، بل حسبوهم متجنسين جدد..
يا اخ (الشمري) هذه المشكلة تخص فئة غير قليلة من العراقيين الذين جردوا من حقوق الجنسية العراقية تحت تبرير التبعية..نعدك بالأتصال قريبا بأحد مسؤولي مديرية الجنسية لأستبيان الموقف القانوني من قضيتك وقضايا الالاف من العراقيين..

ديار:تصلنا العشرات من الرسائل تحمل الشكر والتحيات للعاملين في هذه الأذاعة ومعي ثلاث رسائل :الأولى من المستمع (زكي الساعدي) ويطلب منا اغاني الفنان الراحل (رياض احمد)..
اغاني هذا الفنان تستطيع ايجادها على الويب سايت لهذا الفنان..الرسالة الثانية من المستمع(فلاح المنصوري) ويقول هذه تحية من الأردن الى اذاعتكم..والرسالة الثالثة من المستمع (محمد السوداني) من العراق..نشكر زكي وفلاح ومحمد على مشاعرهم الرقيقة..
ونهديكم اغنية لرياض احمد.................

اغنية لرياض احمد

فريال:ديار انت نسيت رسالة الصديق (مصطفى سعد سالم)من بغداد وهو يشكرنا ايضا ولكنه يعتقد ان بثنا هو فقط لثلاث ساعات..يا (مصطفى) نحن نبث برامجنا لخمس ساعات ونعيد بثها في اليوم الثاني فلذلك ان ساعات بثنا هي عشر ساعات..

نبيل: رسالة من المستمع (احمد) وعنونها (بنداء استغاثة..انقاذ طفل بريء..يتحدث فيها عن اصابة أخيه (محمد) البالغ من العمر عشر سنوات جراء انفجار قذيفة هاون ما ادى الى اصابته بشظايا اخطرها استقرت في عموده الفقري واصيب بشلل جزئي في الأطراف السفلى..وتستدعي حالته اجراء عملية في مركز دولي متقدم لعلاج اصابات الحبل الشوكي..
يا أخ (احمد) بقدر تأثرنا بحالة الطفل محمد والتي ربما تشابه حالات اخرى لأطفال عراقيين وحاجته الى مركز طبي متقدم..فأرجو ان من خلال هذا التعريف بالمشكلة ادعو بعض المستمعين القريبين من منظمات وجمعيات انسانية وطبية ترغب بتقديم خدمات للمرضى العراقيين.نرجو منهم الأتصال بنا على ايميل الأذاعة لتقديم المساعدة للطفل المصاب (محمد) وشكرا..
اغنية مأساوية

فريال :نحاول في هذا البرنامج وفي معظم حلقاته ان نغطي بعض النشاطات الفنية والثقافية بأستضافة شخصيات عراقية معروفة ..واليوم اعددنا لقاءا مع الفنان العراقي (رضا العبد الله) بحسب طلب من المستمعة (انعام فاضل) من النمسا.. مراسلتنا .(سلمى ميخائيل) عندما كانت قبل فترة في القاهرة التقته هناك وتحدث عن البومه الجديد والرغبة في العودة الى الوطن..واسباب تواجده في مصر..

(سلمى ميخائيل-رضا العبد الله)

اغنية

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، ومن ضيف البرنامج (نبيل الحيدري) اطيب المنى

على صلة

XS
SM
MD
LG