روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أعلنته مصادر في الشرطة العراقية الأحد بأن ثلاثة انفجارات وقعت في أماكن متفرقة من البلاد وأسفرت عن مقتل خمسة وإصابة 19 آخرين بجروح بينهم عدد من رجال الشرطة.
رويترز نقلت عن النقيب حسين عبد الله من شرطة طوز خورماتو أن "سيارة مفخخة انفجرت في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم مستهدفة رتلا أميركيا وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح"، بحسب تعبيره.
وفي المدائن، قال ضابط شرطة طلب عدم ذكر اسمه أن "سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية لمغاوير الشرطة ما أسفر عن مقتل شخصين من بينهم رجل شرطة وإصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم أربعة من رجال الشرطة."
أما في الخالص فقد أسفر انفجار عبوة ناسفة على طريق عام عن إصابة حافلة صغيرة كانت تقل عددا من المدنيين. وأدى الانفجار إلى مقتل مدني وإصابة اثنين بجروح.
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية عن حوادث أمنية أخرى شهدتها أماكن متفرقة في محافظة ديالى.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
نواصل متابعاتنا للأوضاع الأمنية.
وننتقل إلى شمال البلاد عبر الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسلنا في الموصل لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
ومن كركوك، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية التي تتضمن تفصيلات عن الانفجار الذي وقع في قضاء طوز خورماتو اليوم إضافة ً إلى مراسم تشييع الشيخ نايف سبهان الجبوري الذي أُغتيل أمس.
(رسالة كركوك الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن البصرة، وافانا مراسلنا بالمتابعة التالية عن اعتقال أربعة أشخاص فيما كانوا يحاولون تهريب وثائق سرية خاصة بحقول النفط في جنوب البلاد.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG