روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الآن الى الملف الأمني.
قالت مصادر الشرطة اليوم السبت ان مواطنين كانوا عائدين من زيارة لسوريا كانوا بين واحد وعشرين شخصا على الاقل قُتلوا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن عميد الشرطة عبد الوهاب العادلي ان مسلحين قَتلوا عشرة مدنيين ورموا جثثهم في مدينة القائم. واضاف ان ذوي خمسة من الضحايا أبلغوا الشرطة ان الضحايا كانوا قادمين من زيارة لمرقد السيدة زينب في دمشق.
وفي بغداد قال مسؤول في السفارة اليابانية ان الجثة التي عرضها موقع الكتروني لجماعة اسلامية متشددة هي على الارجح جثة الرهينة الياباني اكيهيكو سايتو الذي اختفى منذ ثلاثة اسابيع.
ونقلت وكالة فرانس برس عن السكرتير الاول للسفارة اليابانية اكيرا يامارا انه شاهد شريط الفيديو وان الجثة التي ظهرت فيه هي على الارجح جثة اكيهيكو سايتو. وكانت جماعة انصار السنة التي عرضت الجثة على موقعها اعلنت عن مقتل الرهينة الياباني.

(فاصل)

وفي البصرة تعرض ضابط برتبة لواء في الجيش العراقي السابق الى محاولة اغتيال فيما واصلت قوى الأمن حملتها لمطاردة مهربي النفط.
التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة بابل قُتل خمسة مدنيين بنيران مسلحين في بلدة الحصوة فيما شنت قوى الأمن حملة في منطقة جرف الصخر اسفرت عن اعتقال مسلحين وابطال مفعول سيارة مفخخة وعبوات ناسفة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة ديالى واصلت قوات الجيش والامن عملياتها في ناحية بهرز ومناطق اخرى من المحافظة لملاحقة المطلوبين. واسفرت العمليات عن اعتقال مطلوبين ومصادرة كميات من الاسلحة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث قُتل ثمانية اشخاص واصيب عشرات آخرون في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين في منطقة سنجار فيما قُتل مدني في اشتباك بين مسلحين ومواطنين من اهل المنطقة الواقعة شمال غربي المحافظة قرب الحدود السورية. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

بهذا مستمعينا الكرام نصل واياكم الى ختام الملف الامني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG