روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أُعلن الاثنين اعتقال 285 شخصا يشتبه في انهم متمردون وذلك في أوسع عملية مشتركة بين القوات الأميركية والعراقية تجرى حتى الآن غرب العاصمة العراقية.
فرانس برس نقلت عن بيان أصدره الجيش الأميركي أن "قوات التحالف اعتقلت بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات وزارة الداخلية 285 شخصا يشتبه في انهم إرهابيون" بعد العملية التي أُطلقت الأحد حول منطقة أبو غريب.
وأوضح مصدر في وزارة الدفاع أن كل المعتقلين في هذه العملية التي ما زالت جارية عراقيون.
فيما أكد الجيش الأميركي في بيانه أن العملية "تهدف إلى طرد أو قتل أو توقيف إرهابيين خططوا لهجمات في العاصمة العراقية".
من جهة أخرى، ذكرت الحكومة العراقية الاثنين أن وائل الربيعي الذي اغتاله مسلحون مجهولون صباحا كان مسؤولا لغرفة العمليات في وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني.
وجاء في البيان الحكومي أن "عناصر إرهابية اغتالت اللواء وائل الربيعي مسؤول غرفة العمليات في وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني."
رويترز نقلت عن البيان أيضا أن عملية الاغتيال وقعت في منطقة المنصور وأن "عناصر مجهولة تستقل سيارة بيضاء اللون قامت بإطلاق النار على الربيعي فوقع شهيداً هو وسائقه الشخصي"، بحسب تعبيره.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن عددا من العبوات الناسفة التي كانت تستهدف دوريات للشرطة العراقية انفجرت اليوم في أنحاء مختلفة من محافظة ديالى.
تفاصيل هذه الانفجارات ومستجدات أخرى على الصعيد الأمني في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بابل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية عن عملية مداهمةٍ نفذتها القوات الأمنية العراقية لأوكار المسلحين صباح الاثنين. (رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسلنا بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وبينها إصابة مدنيين بجروح جراء هجماتٍ مسلحة متفرقة.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG