روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.

قُتل ثلاثة مدنيين يُعتقد انهم من عمال البلديات في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم السبت في منطقة الدورة جنوبي بغداد. ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر طبية في مستشفى اليرموك ان العبوة ربما انفجرت اثناء قيام العمال الثلاثة بتنظيف الشارع.
(فاصل)


وفي البصرة اعتقلت قوى الأمن شخصا وصفه مصدر أمني بأنه من الرؤوس الكبيرة بين المطلوبين لارتكاب اعمال عنف. كما صودرت كميات من الاسلحة والعتاد. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة ذي قار انتكست الاوضاع الأمنية بعملية خطف في مدينة الناصرية بعد هبوط ملحوظ في اعمال التسليب على الطرق في الفترة الأخيرة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة بابل ناشدت قيادة الشرطة المواطنين التعاون معها في حفظ الأمن ومكافحة الفساد موزعةً رقم هاتف لاستخدامه في الاتصال بالسلطات. التفاصيل في الرسالة التالية.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة ديالى اصيب عدة مواطنين وتضررت ممتلكات آخرين في انفجار سيارة مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق مختلفة من المحافظة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)
(فاصل)

ومن ديالى الى محافظة الانبار حيث اعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان اربعة جنود من مشاة البحرية قُتلوا في العملية التي تنفذها القوات الاميركية في المنطقة باسم "ماتادور أو "مصارع الثيران". وبذلك يرتفع عدد الجنود الاميركيين القتلى الى تسعة منذ بدء العملية قبل اسبوع. وقُتل الجنود الاربعة يوم الاربعاء الماضي عندما انفجرت عبوة ناسفة في آليتهم قرب قرية كرابلة على الحدود السورية ، بحسب البيان العسكري الاميركي. وافاد البيان ان أكثر من مئة عنصر من المسلحين والمقاتلين الأجانب قُتلوا خلال العملية حتى الآن.

(فاصل)

وفي محافظة صلاح الدين قال الجيش الاميركي ان جنديا اميركيا قُتل واصيب اربعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم قرب مدينة بيجي.

(فاصل)

ومن محافظة صلاح الدين الى نينوى حيث اعلن الجيش الاميركي في بيان ان الجنود الاميركيين قتلوا ثلاثة مسلحين اطلقوا النار على آلياتهم العسكرية بعدما حاولوا الهجوم عليها بسيارتهم. وقُتل خمسة مدنيين عندما قام الجنود الاميركيون باطلاق النار على سيارتين اقتربتا من الدورية الاميركية في اعقاب الهجوم. وقال الجيش الاميركي ان تحقيقا بدأ في الحادث.

(فاصل)

بهذا مستمعينا الأعزاء نصل وإياكم الى ختام الملف الأمني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG