روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.

قُتل نحو سبعين شخصا في عمليات تفجير شهدتها مناطق مختلفة من العراق اليوم الخميس. وبذلك يرتفع عدد ضحايا هذه التفجيرات الى اكثر من اربعمئة قتيل في اقل من اسبوعين.
ففي بغداد قُتل عشرة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من عشرين آخرين عندما انفجرت سيارة مفخخة في سوق مزدحمة في منطقة بغداد الجديدة. وقتل مسلحون ضابطا كبيرا في وزارة الدفاع. وافادت وكالة اسوشيتد برس نقلا عن نقيب الشرطة حامد حسين ان المسلحين اطلقوا النار من سيارتين على سيارة العميد اياد عماد مهدي في حي الجهاد غربي بغداد.

(فاصل)

وفي بابل اصيب ثلاثة اطفال في انفجار عبوة ناسفة في ناحية جْبَلَة. والقي القبض على ثلاثة مطلوبين لقيامهم بعمليات مسلحة. التفاصيل في الرسالة التالية.
(تقرير)

(فاصل)

وفي محافظة ديالى قُتل احد افراد قوى الأمن في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية. وتعرضت نقطة سيطرة للجيش العراقي الى هجوم قام به مسلحون. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث واصلت القوات العراقية والمتعددة الجنسيات عملياتها لملاحقة المسلحين في الموصل والمناطق الاخرى من المحافظة. حول تفاصيل الوضع الأمني في محافظة نينوى وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

بهذا مستمعنيا الكرام نصل واياكم الى ختام الملف الأمني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG