روابط للدخول

البطاقة الائتمانية في العراق، تأسيس شركة استثمارية عراقية في الأردن، الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع معاون المدير العام ومدير قسم (الفيزا) في المصرف العراقي للتجارة يتحدث فيها عن بطاقة الائتمان التي ستُطرح للمرة الأولى في العراق خلال الأيام المقبلة.
حلقة اليوم تتضمن أيضا متابعة من عمان عن تأسيس شركة عراقية استثمارية خاصة في الأردن ومقابلة مع باحث أكاديمي حول موضوع الاستثمار الأجنبي في العراق.

--- فاصل ---

البطاقة الائتمانية في العراق
في خطوةٍ جديدة من شأنها أن تُسهم في تحديث الاقتصاد العراقي، سوف تُطرح البطاقة الائتمانية (credit card)للتداول في العراق خلال الأيام القليلة المقبلة.
وللحديث عن فوائد هذه البطاقة في المعاملات التجارية والمالية، أجرى مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد المقابلة التالية مع السيد محمد ضياء معاون المدير العام ومدير قسم (الفيزا) في المصرف العراقي للتجارة.
(المقابلة – بغداد)

--- فاصل ---

تأسيس شركة استثمارية عراقية في الأردن
أُعلن في عمان أخيراً أن عددا من المستثمرين العراقيين قاموا بتأسيس شركة مساهمة خاصة لتنفيذ مشاريع استثمارية بهدف خدمة إعادة إعمار العراق. ويفيد مراسلنا في عمان بأن الشركة الوليدة ستركز على قطاعاتٍ تلبي حاجة السوق العراقية وأن تمويلا ضخما حُشد من رجال أعمال عراقيين لمشاريع تتنوع بين تخزين النفط إلى الاتصالات والأدوية ومواد البناء.
تفصيلات أخرى في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها حازم مبيضين.

(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---

الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية
أكد باحث أكاديمي عراقي أهمية الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية بشكل تدريجي محذّراً في الوقت نفسه من تأثير هذه الاستثمارات على البيئة.
وفيما يأتي نستمع إلى إعادة للمقابلة التي أجرتها مراسلة إذاعة العراق الحر في بغداد ظمياء حسين مع أستاذ السياسة النقدية والمالية الدكتور محمد العاني وتحدث فيها أيضاً عن فرص الاستثمار المحلي للصناعات العراقية.

(المقابلة – بغداد)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG