روابط للدخول

الرئيس العراقي جلال طالباني يعلن في عمان انه وجد في الاردن دعما اكثر مما كان يتوقع.


حسين سعيد

الرئيس العراقي جلال طالباني يعلن في عمان انه وجد في الاردن دعما اكثر مما كان يتوقع.

**)
اعلن الرئيس العراقي جلال طالباني انه وجد في الاردن دعما اكثر مما كان يتوقع مشيرا الى انه تم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين والتوافق على محاربة الارهاب باعتباره آفة تعاني منها دول المنطقة.
ووصف وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري زيارة الرئيس إلى الاردن بالتاريخية وقال أنها رسالة على عمق العلاقات بين الشعبين الجارين والشقيقين.
مزيد من التفاصيل في رسالة حازم مبيضين:

(ملف صوتي)

كان هذا حازم مبيضين مراسلنا في العاصمة الاردنية.

**) اعلن بيان حكومي في بغداد ان قوات الأمن العراقية ألقت القبض على عمار الزبيدي وهو أحد كبار مساعدي الأردني أبو مصعب الزرقاوي زعيم التنظيم المعروف بقاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يعتقد انه فرع تنظيم القاعدة في العراق.
واوضح البيان ان الزبيدي ويعرف أيضا باسم (أبو العباس) اعتقل قبل ثلاثة ايام في بغداد، مشيرا الى انه ساعد في التخطيط للهجوم على سجن ابو غريب في نيسان الماضي فضلا عن تخطيطه لسلسلة من التفجيرات بسيارات ملغومة في بغداد.
**) صادقت الجمعية الوطنية العراقية يوم الاحد باغلبية 112 صوتا من مجموع 155 من اعضاء الجمعية الحاضرين على المرشحين لخمس حقائب وزارية في حكومة الجعفري، ومنصب نائب رئيس الوزراء.
وقال الجعفري انه قد يختار إمرأة من أعضاء البرلمان لمنصب رابع نائب لرئيس الوزراء.

**) تحتفل اوروبا بمناسبة مرور ستين عاما على الانتصار على المانيا النازية وانتهاء الحرب العالمية الثانية في الثامن من ايار عام 1945.
وستقام اكبر الاحتفالات واوسعها في روسيا باستعراض عسكري كبير في الساحة الحمراء يوم غد الاثنين في العاصمة موسكو.
وكان الرئيس الأميركي جورج بوش وملكة هولندا بياتريكس وضعا اليوم اكاليل من الزهور في مقبرة للقوات الأمريكية في هولندا. وفي خطاب القاه بعد الاحتفال قال بوش: ((ان اليوم يمثل احياء ذكرى انتصار عظيم للحرية وان آلاف القبور تلقي الضوء على الثمن الباهظ لهذه الحرية)).

(ملف صوتي)

على صلة

XS
SM
MD
LG