روابط للدخول

حلقة جديدة


سميرة علي مندي

مستمعينا الاعزاء
طابت اوقاتكم بكل خير واهلا ومرحبا بكم و بضيوف حلقة هذا الاسبوع من برنامج ( عراقيون في المهجر) والتي سنستضيف فيها فنانا تشكيليا يقيم في فرنسا منذ خمسة عشر عاما.. كما نستضيف مغتربة عراقية يقيم في القاهرة. اتمنى ان تقضوا معا وقتا طيبا واهلا بكم .
..............................................
اعزائي
ضيفنا يعشق مدينته العريقة كركوك التي ولد فيها عام 1960 وما زال يحلم بالعودة اليها لكن في نفس الوقت يتمنى ان لا يتحقق هذا الحلم لكي لا يصدم بالواقع وهو الذي لم يتصور ابدا بانه سوف يستطيع العيش بدون المدينة التي ولد فيها ورؤية الاهل والاحبة.. ولهذا نراه في الغربة التي اجبر عليها ولم يخترها, استغل كل هذا الحب والحنين للوطن في مواضيع لوحاته..
اليوم نستضيف الفنان التشكيلي هيمت محمد علي الذي يقيم في فرنسا منذ خمسة عشر عاما.. حيث يقول عن سنوات الغربة الطويلة وتأثيرها على أعماله ..

(فائقة رسول سرحان )

كان هذا الفنان التشكيلي المغترب هيمت محمد علي وقد التقته لبرنامج عراقيون في المهجر مراسلتنا فائقة رسول سرحان عند افتتاحه لمعرضه الاخير في عمان والذي حمل عنوان رسالة تحية الى الفنان الراحل شاكر حسن ال سعيد..
................................فاصل...........................
أعزائي
كغيرها من الدول الأوروبية والعربية احتضنت مصر العديد من المغتربين العراقيين الذين هربوا من بطش النظام السابق وظلمه لهم وهناك من وجد فيها وطنه الثاني بسبب طيبة الناس في هذا البلد العريق واحتضانهم للمغتربين .. السيدة هناء مدحت مظلوم هي واحدة من هؤلاء وقد قررت ان تستقر في هذا البلد مع ابنتها الوحيدة.. والسيدة هناء هي زوجة المعماري العراقي المعروف مدحت علي مظلوم.. وقد تركت العراق مع عائلتها في عام 1968 .. عن محطات الغربة وذكريات الرحيل تقول السيدة مظلوم

( احمد رجب)

كانت هذه المغتربة العراقية هناء مدحت مظلوم زوجة المعماري العراقي المعروف مدحت علي مظلوم التي تقيم مع ابنتها في القاهرة منذ بداية السبعينات, وقد التقاها لبرنامج عراقيون في المهجر مراسلنا احمد رجب ..
و بهذا مستمعي الكرام نصل إلى نهاية حلقة هذا الأسبوع من (عراقيون في المهجر).. املين ان نلقاکم فی حلقه جديده حتى ذلك الحين هذه ارق التحايا مني واجملها من المخرج نبيل خوري .

على صلة

XS
SM
MD
LG