روابط للدخول

ملف العراق الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجددا إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.

ونبدأ في بغداد حيث صرح مصدر في وزارة الداخلية الاثنين بأن ثمانية عراقيين قتلوا وجرح 21 آخرون في حوادث انفجار أربع سيارات مفخخة استهدفت دوريات للشرطة والحرس والجيش.
وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن "سيارة مفخخة أولى انفجرت عند مرور موكب اللواء رشيد فليح في الشارع العام في منطقة الحرية" موضحاً أن الضابط "لم يصب بأذى لكن عدداً من حراسه الشخصيين جرحوا"، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس.
وأضاف المصدر أن انفجار سيارة مفخخة ثانية في منطقة الكرادة أدى إلى مقتل أربعة عراقيين وجرح عشرة آخرين. وأسفر انفجار سيارة مفخخة ثالثة في منطقة الزيونة عن مقتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان وجرح خمسة آخرين بينهم شرطي. أما انفجار السيارة الرابعة في منطقة الطارمية فقد أدى إلى إصابة أربعة عراقيين بجروح هم مدنيان وشرطي وحرس وطني.

--- فاصل ---

ومن البصرة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن مسلحين مجهولين اغتالوا أحد أفراد الجيش.
مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى في سياق المتابعة التالية.
(رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

وفي بعقوبة، تعرضت إحدى نقاط التفتيش التابعة للحرس الوطني لهجومٍ بقذائف الهاون شنّه مسلحون مجهولون.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر.
(رسالة بعقوبة الصوتية)

--- فاصل ---

ومن بابل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بابل الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسلنا بالمتابعة التالية التي يعرض فيها لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ومنها اشتباك وقع بين مسلحين مجهولين وقوة من بيشمركة (الاتحاد الوطني الكردستاني).
(رسالة الموصل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG