روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.

قال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان اربعةً من جنوده قُتلوا واصيب اثنان في انفجار عبوة على احد الطرق في محافظة نينوى. واوضح البيان ان الهجوم وقع يوم الخميس في بلدة تلعفر التي تبعد نحو مئة وخمسين كيلومترا عن الحدود السورية. وكانت عابرة سبيل قُتلت واصيب اربعة من افراد قوات المغاوير العراقية في هجوم انتحاري على رتل من آليات الشرطة العراقية في الموصل اليوم السبت. ونقلت وكالة فرانس برس عن رائد الشرطة محمد فتحي ان الهجوم وقع في منطقة زنجيلي شرقي الموصل. واوضحت مصادر طبية ان المرأة التي صادف مرورها وقت الهجوم قُتلت بعد اصابتها بشظايا في الرأس والصدر.

واصيب اربعة جنود اميركيين عندما سقطت آليتهم في حفرة ليل امس الجمعة قرب سجن ابو غريب.

وقُتل ستة جنود اميركيين في هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية.

وفي بغداد اصيب اربعة جنود عراقيين وتضرر عدد من الآليات عندما اندفع انتحاري بسيارة مفخخة نحو رتل مشترك للقوات العراقية والاميركية قرب ساحة ميسلون.

(فاصل)

وفي محافظة البصرة انتشرت قوى الأمن والجيش بكثافة في عدد من المناطق تحسبا لوقوع اعمال عنف بعد معلومات تلقتها الجهات المختصة. تفاصيل اجراءات الطوارئ التي اتخذتها السلطات المحلية في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة فائق الخالدي)

(فاصل)

ومن البصرة إلی محافظة بابل حيث هاجم مسلحون دورية للشرطة في وسط مدينة الحلة. وألقي القبض علی اثنين من المهاجمين.
(تقرير مراسل إذاعة العراق الحر في الحلة علي الربيعي)

(فاصل)

وفي محافظة ديالى يسود التوتر مدينة بعقوبة بعد مقتل خطيب احد الجوامع. وفي جلولاء انفجرت عبوة ناسفة استهدفت القوات العراقية ومتعددة الجنسيات. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير مراسل إذاعة العراق الحر في بعقوبة سالم حسين)

(فاصل)

ومن ديالی إلی محافظة نينوی حيث أسفرت أعمال العنف علی مقتل وإصابة عدد من المواطنين. وأضاف الجيش الأميرکي اليوم السبت أن أربعة من جنوده قـُتلوا وأصيب اثنان في انفجار عبوة علی أحد الطرق في المحافظة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل أحمد سعيد)

(فاصل)

بهذا نصل وإياکم إلی ختام الملف الأمني قدمناه إليکم من إذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG