روابط للدخول

حلقة خاصة عن الاقتصاد العراقي ومؤسسات المجتمع المدني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، ونكرسها اليوم لمناقشة دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الاقتصاد العراقي عبر مقابلة خاصة مع الخبير الاقتصادي الدكتور محمد علي زيني.
--- فاصل ---
الاقتصاد العراقي ومؤسسات المجتمع المدني
يرى خبير النفط والاقتصاد في مركز دراسات الطاقة العالمية في لندن الدكتور محمد علي زيني أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب "دوراً مهماً في الاقتصاد، وكذلك في عملية التنمية الاقتصادية في البلدان النامية".
وأضاف في مقالٍ نشره أخيراً في صحيفة (الحياة) اللندنية تحت عنوان (مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الاقتصاد العراقي) أن من هذه المؤسسات من تشارك "في إعداد خطط التنمية وبرامج الاستثمار وصوغها، فتبدي الرأي وتقدم الدراسة وتسلط الضوء وتقترح التعديل أو الإضافة أو التغيير. ومن هذه المؤسسات من تساهم مباشرة في عملية البناء الاقتصادي وتحفيز عملية التنمية ونشر الأفكار الاقتصادية وزيادة الإنتاجية ومراقبة النوعية وتحسينها وتعبئة الموارد في خدمة التنمية"، على حد تعبيره.
ولمناقشة دور هذه المؤسسات في الاقتصاد العراقي خلال مرحلة التحوّل الحالية، أجريت المقابلة التالية مع الدكتور محمد على زيني.
(المقابلة)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي هذه الحلقة الخاصة من برنامج (التقرير الاقتصادي) والتي كرسناها لمناقشة دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الاقتصاد العراقي. إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG