روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنتعرف في حلقة هذا اليوم على اراء عدد من الشباب والشبات في الجامعة بشأن البحث عن وسائل التسلية واماكن الترفيه في العطلة الصيفية..كما نتعرف على دراسة تناولت تجربة سبع مطربات عراقيات مع الغناء المقامي..

.............................................

سوسن حبيب (تقرير صوتي)

سيداتي وسادتي.. بين البحث عن وسائل التسلية واماكن الترفيه وقضاء الوقت..يحتار الطلبة الأن وهم يقتربون من الأمتحانات النهائية،ومن ثم العطلة الصيفية التي ستريحهم من عناء القراءة والتحضير،ولكن ستضعهم في كماشة البحث عما يسليهم ويس اوقات فراغهم..حيرة لمسناها في ايجابات البعض من خلال استطلآع اراء عدد من طلبة وطالبات الجامعة الذين التقتهم مراسلتنا (سوسن حبيب)..لينا وهمسة وزينة وزين....نستمع اليهم في قضية تتعلق بكيفية تمضية اوقات الفراغ والوضع الأمني في بغداد..

فائقة رسول سرحان
(تقرير صوتي)

تجربة المرأة العراقية والغناء المقامي في القرن العشرين، تناولتها دراسة تحليلية نقدية برؤى مستقبلية في كتاب من تأليف قاريء المقام العراقي (الفنان –حسين الأعظمي)...(فائقة رسول سرحان ) التقته في عمان..حيث القى الضوء على تجربة الرائدة الأولى للمقام العراقي (صديقة الملاية) وسليمة مراد ،وسلطانة يوسف ، ومائدة نزهت ، وزهور حسين، وفريدة محمد علي بالأضافة الى سحر طه..

وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG