روابط للدخول

الملف الامني : رويترز نقلت عن البيان الذي أصدره الجيش الأميركي ليل الأحد أن الاعتقالات تمت بناء على معلومات من سكان محليين بشأن الهجوم الذي وقع الخميس الماضي وأسفر عن مقتل 11 شخصا.


مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أعلنه الجيش الأميركي عن اعتقال أربعة آخرين مشتبه فيهم فيما يتعلق بإسقاط مروحية مدنية في العراق الأسبوع الماضي ليرتفع بذلك عدد المعتقلين إلى عشرة.
رويترز نقلت عن البيان الذي أصدره الجيش ليل الأحد أن الاعتقالات تمت بناء على معلومات من سكان محليين بشأن الهجوم الذي وقع الخميس الماضي وأسفر عن مقتل 11 شخصا.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر في الجيش والشرطة العراقية أن ثلاثة عراقيين قُتلوا وجُرح أربعة آخرون في هجمات متفرقة الأحد والاثنين في شمال بغداد.
ومن كركوك، نقلت فرانس برس عن مصدر نفطي في شركة نفط الشمال تصريحه اليوم بأن حريقا نجم عن "عمل تخريبي" اندلع منتصف ليل الأحد الاثنين في مجمع أنابيب النفط الخام الذي يربط حقول باي حسن. وأضاف أن فرق الإطفاء تقوم بإخماد الحريق الناتج عن انفجار قذيفة هاون أو صاروخ كاتيوشا.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر نقلا عن مصدر أمني بأنه تم اليوم إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فيما عُثر على عدد من مخابئ السلاح بالقرب من خانقين.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بابل، يفيد مراسلنا بأن انفجار عبوة ناسفة أسفر عن مقتل أحد المدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة. وفي عملية تفتيشٍ نفذتها الشرطة، تم العثور على قنابل وأسلحة خفيفة إضافة إلى اعتقال عدد من المشتبه فيهم.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG