روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أعلنه الجيش الأميركي عن مقتل أحد جنوده في انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق.
رويترز نقلت عن البيان الذي أصدره الجيش في ساعة متأخرة ليل أمس أن الجندي قُتل السبت عندما انفجرت القنبلة قرب رتل عسكري غربي بغداد.
وبهذا يرتفع إلى 1185 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في عمليات عسكرية في العراق منذ الحرب التي أطاحت النظام السابق قبل عامين.
وفي تكريت، أسفر انفجار سيارتين ملغمتين في هجومين انتحاريين داخل مجمع أكاديمية الشرطة الأحد عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح.
وأُفيدَ بأن كل القتلى من الشرطة في حين أن المصابين كانوا من المدنيين ومن الشرطة.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن هجوما شنه مسلحون مجهولون على إحدى نقاط التفتيش أسفر عن إصابة خمسة من أفراد الحرس الوطني بجروح. هذا في الوقت الذي تستمر عمليات المداهمة بحثاً عمن يشتبه بتنفيذهم عمليات مسلحة.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
وفي بابل، أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل المسلحين الثلاثة الذين كانوا يقومون بزرعها فيما عثرت شرطة المحاويل على جثة مفصولة الرأس وقامت شرطة المسيب بإبطال مفعول صاروخ كان مهيئاً للإطلاق.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
مستمعينا الكرام، نواصل متابعاتنا للأوضاع الأمنية.
وننتقل إلى شمال البلاد حيث وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ومنها مقتل الإعلامي صالح إبراهيم مدير مكتب وكالة أسوشييتد برس للأنباء.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن جنوب البلاد، يفيد مراسلنا بأن عبوة ناسفة انفجرت على زارعها في طريق البصرة – العمارة فيما أُلقي القبض على شخصين متلبسين بمحاولة تنفيذ عملية تخريبية للأنبوب النفطي التصديري في الفاو.
مزيد من التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لإصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG