روابط للدخول

الجزء الثاني من المقابلة التي اجريناها مع المخرج المسرحي الدكتور عوني كرومي


سميرة علي مندي

عراقيون في المهجر
مستمعينا الأعزاء
أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج (عراقيون في المهجر).
والتي نستضيف فيها مخرجا مسرحيا يقيم منذ عشرة أعوام في ألمانيا .أهلا بكم ثانية ونتمنى أن تقضوا معنا وقتا ممتعا.
.....................فاصل.....................
اعزائي في حلقة هذا الاسبوع سنقدم لكم الجزء الثاني من المقابلة التي اجريناها مع المخرج المسرحي الدكتور عوني كرومي .. بداية احب ان استعرض لكم نبذة عن حياة هذا الفنان الذي قضى اكثر من أربعون عاما من حياته في خدمة المسرح واخرج العشرات من المسرحيات و نال العديد من الجوائز العالمية في مهرجانات بغداد، القاهرة، قرطاج، برلين، ووبرتال. وابرزها كانت حصوله على لقب ( وسيط الثقافات ) من مركز برشت في برلين.
ولد الدكتور عوني كرومي في مدينة الموصل عام 1945 .. وفي عام 1965 تخرج من معهد الفنون الجميلة في بغداد قسم التمثيل والاخراج .. بعدها التحق باكاديمية الفنون الجميلة التي تخرج منها عام 1969 .. حصل بعدها على منحة دراسية لاكمال دراسته العليا في المانيا حيث حصل عام 1972 على شهادة الماجستير من معهد العلوم المسرحية في جامعة هومبولدت.. اما شهادة الدكتوراه فقد حصل عليها من نفس الجامعة عام 1976.. قام بتدريس الفنون المسرحية في عدد من الجامعات العراقية والعربية والألمانية بين الأعوام 1997-1977.
الدكتور عوني كرومي معروف بميله إلى التجريب وتبني التيارات الإخراجية الحديثة .. وهو يقيم مع عائلته في برلين منذ عشر سنوات..
الان ادعوكم لمتابعة الجزء الثاني والاخير من المقابلة التي اجريناها مع المخرج المسرحي الدكتور عوني كرومي..
(الجزء الثاني من المقابلة التي اجريت مع الدكتور عوني كرومي)
مستمعينا الاعزاء استمعنا الى المقابلة التي اجريناها مع الدكتور عوني كرومي الذي زار مدينة براغ مؤخرا .. وقد حدثنا عن حبه الكبير وعشقه لبلده العراق ولخشبة المسرح, هذا الحب الذي يجعله يتغلب على الام الغربة والمرض ويدفعه للعمل المستمر والدؤوب مع إخوانه المسرحيين العراقيين من اجل عودة الحياة الى المسرح العراقي ..
وبهذا اعزائي نصل الى نهاية حلقة هذا الاسبوع من عراقيون في المهجر حتى نلقاكم في حلقات قادمة هذه سميرة علي مندي تتمنى لكم كل الحب والسلام وانقل لكم تحيات المخرج ديار بامرني

على صلة

XS
SM
MD
LG