روابط للدخول

حلقة هذا اليوم على تجربة جيلين من الفنانين العراقيين ..عازف العود (عمر منير بشير) ،ومن جيل الرواد المطرب (سعدي توفيق البغدادي)


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنتعرف في حلقة هذا اليوم على تجربة جيلين من الفنانين العراقيين ..عازف العود (عمر منير بشير) ،ومن جيل الرواد المطرب (سعدي توفيق البغدادي) ..

نبيل الخوري:عمر بشير 7:54

مدرسة العود الكبيرة ،مدرسة الفنان الكبير( منير بشير) ،التي تخرج منها نجله عازف العود (عمر بشير)..كيف قرب هذا الفنان الشاب العزف المنفرد على الة العود الى جيل الشباب.. وكيف مزج بين الموسيقى الغجرية والتركية والعربية والعراقية، وقدمها الى ابناء جيله..فأحبها هذا ، كما قدرها الجيل الأكبر..
مخرج البرنامج (نبيل خوري) واثناء زيارته الى وطنه لبنان..التقى (عمر بشير) واجرى حوارا تحدث فيه عن تجربته الفنية واستلهامه للتراث الموسيقي العراقي..


عماد جاسم:7:56
سيداتي وسادتي..ونتحول الأن الى تجربة جيل آخر من الفنانين العراقيين..فكيف ينظر جيل الرواد الى مستقبل الغناء العراقي،وهل يبقى الغناء التراثي هو المنهل الوحيد لهم؟
(عماد جاسم) التقى بالمطرب (سعدي توفيق البغدادي)الذي قدم الأغنية الفلكلورية بأسلوبه الخاص، في هذا اللقاء يتحدث هذا الفنان الرائد عن عودته الجديدة وتأثير اغانيه على جيل الشباب.



..............................وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم

على صلة

XS
SM
MD
LG