روابط للدخول

الجزء الاول من المقابلة التي اجريت مع الدكتور عوني كرومي


سميرة علي مندي

مستمعينا الأعزاء
أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج (عراقيون في المهجر).
اليوم نستضيف مخرجا مسرحيا وفنانا عراقيا ذاع صيته في البلدان العربية والاوروبية وهو يقيم منذ عشرة اعوام في المانيا .أهلا بكم ثانية ونتمنى أن تقضوا معنا وقتا ممتعا.

أعزائي
ضيفنا لهذا اليوم من مواليد مدينة الموصل العريقة حيث احب فن التمثيل والوقوف على خشبة المسرح منذ الطفولة وشارك في المسرحيات التي تعرض في المدارس وهذا ما دفعه لدراسة الفنون المسرحية في معهد الفنون الجميلة في بغداد.. اخرج اكثر من سبعين مسرحية واشرف على العديد من المسرحيات والورش العملية الفنية في العراق واغلب الدول العربية والأوروبية.. نذكر منها: في منطقة الخطر، غاليلو غاليليه، كريولان، مأساة تموز، القائل نعم القائل لا، تداخلات الفرح والحزن، فوق رصيف الرفض، الغائب، حكاية لأطفالنا الأعزاء، كشخة ونفخة، الإنسان الطيب، صراخ الصمت الأخرس، ترنيمة الكرسي الهزاز، بير وشناشيل، المحفظة، المسيح يصلب من جديد، الصمت والذئاب، المساء الأخير، الطائر الأزرق ،أنتيجونا، فاطمة، السيد والعبد.
ضيفنا لهذا اليوم هو الفنان عوني كرومي المخرج المسرحي المعروف والذي زار مدينة براغ مع عائلته واستضفناه في استوديوهاتنا في براغ واجرينا معه هذا اللقاء..

(الجزء الاول من المقابلة التي اجريت مع الدكتور عوني كرومي)
اعزائي
وللحديث بقية فقد استمعتم الى الجزء الأول من المقابلة التي أجريناها مع الدكتور عوني كرومي المخرج المسرحي المعروف والذي يقيم حاليا في مدينة برلين الألمانية.. وقد حدثنا عن ذكرياته في مدينة الموصل وعشقه لهذه المدينة الجميلة ولاهلها الطيبين كما حدثنا عن رحلاته الكثيرة وتجربة الغربة التي مر بها مرتين .. الجزء الثاني من المقابلة ستتابعونه في الحلقة القادمة بإذن الله.. حتى ذلك الحين تقبلوا مني اجمل التحايا وارقها ومن المخرج ديار بامرني أطيب المنى..

على صلة

XS
SM
MD
LG