روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
مرحبا بكم في متابعة اخرى للصحف العربية الصادرة هذا اليوم والتي سنطالع فيها ابرز ما نشرته الصحف اللبنانية والأردنية والمصرية عن الشان العراقي . .
أبداها بأبرز عناوين الصحف اللبنانية
في النهار البيروتية نقرا
لجنة التحقيق في قدرات الاستخبارات الأميركية: أخطأت تماماً في معلوماتها عن الأسلحة العراقية
روما تسحب 300 جندي في أيلول والأوكرانيون والبلغار يرحلون أواخر السنة
السنّة يرشحون الجبوري لرئاسة المجلس والشيعة يرفضونه
اما في صحيفة السفير فنقرا
فضيحة جنسية جديدة في الأمم المتحدة بطلتها كارينا بيريللي مديرة انتخابات العراق
وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة السفير عن وكالة غربية فان مديرة وحدة المساعدة الانتخابية في الأمم المتحدة كارينا بيريللي اتهمت بالتحرش جنسيا بأحد موظفيها وإشاعة مناخ من الإثارة الجنسية في مكان العمل، بحسب ما قال مسؤولون ودبلوماسيون في المنظمة. وقد شكلت هذه الاتهامات > للامين العام كوفي أنان في الوقت الذي تواجه فيه المنظمة الدولية اتهامات حول حدوث اخطاء وسوء ادارة في برنامج النفط مقابل الغذاء العراقي، إلى جانب اتهام قوات حفظ السلام بارتكاب انتهاكات جنسية.
وقال مسؤولون في الأمم المتحدة ان بيريللي (48 عاماً) التي شاركت في تنظيم الانتخابات في العراق وفي افغانستان تعد ردا مكتوبا على الاتهامات يحدد على إثره كبار مسؤولي الامم المتحدة ما إذا كان هناك مبررا لمحاسبتها.
وتتمتع بيريللي وهي من الأوروغواي بشعبية كبيرة وينظر الى عملها بتقدير وهي معروفة في المنظمة الدولية على انها > ذات قدرة كبيرة على التعبير وان كانت عادة تضمن حديثها عبارات لاذعة. ولكنه يذكر ان معدل تبديل الموظفين في الوحدة التي ترأسها منذ تسع سنوات وعددهم 13 فردا كان عاليا.
وأوضح مسؤولون في المنظمة ان الاتهامات وجهت الى بيريللي بعد ان جاء في تقرير عن الادارة اعدته شركة استشارية سويسرية ان موظفيها تحدثوا عن تحرش جنسي في العمل وسوء استخدام الاموال وسوء ادارة. وقال كبير متحدثي الامم المتحدة فريد ايكهارد >. وأضاف أن الأمر ترك لرئيس الادارة لاجراء تحقيق أولي>>.
ويذكر انه في شباط الماضي استقال مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين رود لوبرز وسط اتهامات بالتحرش الجنسي أيضاً بحسب ما ذكرته صحيفة السفير اللبنانية..

ونطالع ألان ابرز ما نشر في الصحف الأردنية عن الشان العراقي وهذه المتابعة من مراسلتنا في عمان فائقة رسول سرحان.

مستمعي الكرام نكمل متابعتنا الصحفية بقراءة في الصحف المصرية من مراسلنا في القاهرة احمد رجب.

على صلة

XS
SM
MD
LG