روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


إعداد سميرة علي مندي و تقديم فريال حسين

سيداتي و سادتي
مرحبا بكم في جولة جديدة على الصحف العربية وما كتبته عن الشان العراقي.. وجولة اليوم من إعداد سميرة علي مندي و نبدأها كالمعتاد بقراءة لأبرز عناوين الصحف العربية التي تصدر في لندن.
في الحياة نقرا
جندي عراقي من "القاعدة" خطط لهجوم كيماوي
دمشق تحتج لدى بغداد على "تلفيق" اعترافات سوريين بالتورط بالعنف
الصميدعي: الفيديرالية في العراق ستوجد كياناً قوياً ومتماسكاً
وفي صحيفة الشرق الأوسط نقرا
مشعان الجبوري مرشحا للسنة العرب لرئاسة الجمعية الوطنية العراقية
استمرار التساؤلات رغم تبرئة أنان في تحقيق «النفط مقابل الغذاء»
اتهامات للمدير السابق لمكتب الأمين العام بإتلاف مستندات البرنامج الإنساني للعراق
مذكرة: أكبر قائد عسكري أميركي في العراق سمح بأساليب غير قانونية لاستجواب السجناء
خليل زاد يقول إن تعيينه سفيرا لأميركا لدى العراق سيستغرق وقتا
الجيش البريطاني يعتذر عن اقتحام منزل نائب عراقي في جنوب البلاد

ومن مقالات الراي التي نشرت في صحيفة الشرق الاوسط كتب حسين شبكشي تحت عنوان وماذا بعد خراب البصرة؟ كتب يقول العراق يولد من جديد ويمر بمخاض عسير، من المفروض أن يشهد بعد ذلك عراقا حرا تحكمه المؤسسات لا الأهواء، ينشر السلام بدلا من الحرب، يزرع العلم بدلا من الألغام، ينادي للحياة بدلا من الموت.
الكاتب يرى بان الحقبة العراقية التي يحياها العالم العربي بقلق وشك وريبة، قد يكون فيها من الخير الكثير لو تمكن العرب، كشعوب قبل الحكومات، من التواصل مع العراقيين أنفسهم (لا مع أبواق فضائية ومكتوبة تتحدث بالنيابة عنهم)، حتى يعرفوا الحقيقة ويساعدوهم على الوصول إلى بر الأمان بعد سنوات من الإهمال العربي لهم كشعب.
هناك حقائق لم تظهر بعد على السطح في أحداث العراق الحالية، حقائق تساهم في صنع هذه الحقبة الجديدة، سلبية التعاطي مع العراق والتنظير بشأن مستقبله، سيضران العراق والمنطقة بحسب تعبير حسين الشبكشي في صحيفة الشرق الاوسط..

مستمعي الكرام نكتفي بهذا القدر من العناوين والمقالات التي نشرت في الصحف اللندنية وننتقل إلى عمان لنتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الأردنية الصادرة هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا حازم مبيضين.

على صلة

XS
SM
MD
LG