روابط للدخول

فنانة تشكيلية من جيل الخمسينات، و أحلام و أمال الطلبة في الجامعات العراقية و هم يودعون العام الدراسي


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنتعرف في حلقة هذا اليوم على احلام وامال الطلبة في الجامعات العراقية وهم يودعون ايام الدراسة .. كما نقوم بزيارة فنانة تشكيلية عراقية من جيل الخمسينات ابدعت في استلهام التراث العراقي وعكسته رسما على اللوحة والقماش..


عماد جاسم:6:24
سيداتي وسادتي..رحلة الدراسة للعديد من الطلبة الجامعيين تقترب من النهاية ..واذاعتنا رافقت بعض الطلبة وهم يتهيأون لأقامة حفلات التخرج..وقد تكون المرحلة المقبلة بداية لعهد جديد من المسؤولية والبحث عن عمل..(عماد جاسم) التقى بعدد منهم..فكيف ينظر جيل الشباب الى المستقبل؟.

فائقة رسول سرحان:6:31
ونتعرف على جيل آخر ينتمي الى سنوات الخمسينات ونزور قاعة الأورفلي لنتعرف على الفنانة التشكيلية (نجاة بكي) التي تعايشت مع الريشة واللون والخيط منذ الصغر وتخرجت من كلية الملكة عالية عام 1956.. ونقلت التراث العراقي بدقة رسما على الورق والقماش ،كما استوحت موضوعات لوحاتها من حضارة وادي الرافدين..(فائقة رسول سرحان) التقتها لتحكي لنا قصة رحلتها مع الفن..


..............................وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (ديار بامرني).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG