روابط للدخول

الاعتداء الذي تعرض له طلبة كلية الهندسة في البصرة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسننقل في حلقة اليوم معاناة شاهدة عيان للأعتداءات التي تعرض لها طلبة كلية الهندسة خلال سفرة جامعية لحديقة الأندلس في البصرة.. كما ننقل وجهات نظر مجموعة من طلبة جامعة بغداد ، ورأي بعض الأساتذة حول المغالاة والتشدد الديني الذي يواجهه هذا الجيل في الجامعات العراقية....


..............................
سيداتي وسادتي..في الحلقة السابقة من برنامج(نوافذ مفتوحة )اجبنا على الرسائل التي وردتنا من طلبة كلية الهندسة في البصرة..واليوم اجرينا اتصالا هاتفيا مع احدى الطالبات التي شاركت في هذه السفرة الطلابية وكانت الى حدائق الأندلس لتصف لنا الحدث كما شاهدته..

لقاء زينب 3:11
-
في حين وصف عضو الجمعية الوطنية (سلام المالكي) وهو من التيار الصدري حادثة البصرة ..(00:06

-
اما وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (طاهر البكاء) فقد علق على حادثة البصرة قائلا..

-
واجرينا اتصالا آخر مع طالب جامعي من البصرة حول موقف الطلبة من تدخل التنظيمات الحزبية السياسية منها والدينية في شؤون الطلبة فقال:

-
لقاء مع احمد4:24

-
كما اجرينا تحقيقا في في جامعة بغداد اذ تحدث عدد من الأساتذة والطلاب فيها عن قضية المغالاة والتشدد الديني الذي تشهده كليات الجامعة ما يهدد المسيرة التعليمية فيها..

-
وقد وصف الدكتور (فائز طه عمر) رئيس قسم اللغة العربية بكلية الأداب تدخل الأحزاب في شؤون الطلبة بأنه مشابه الى تدخل الحزب الواحد ايام النظام السابق..

-
كما يرى الدكتور (نجم عبد الله كاظم) الأستاذ المساعد في كلية الأداب:ان دخول اللافتة السياسية الى الحرم الجامعي قد يؤدي الى صراعات بين الطلبة..

-
ويتحدث الطالب الجامعي (حسام سعدي) عن احدى الحالات التي حصلت في كلية الزراعة مؤخرا وسببها المغالاة في الشعائر الدينية..فقال:

-
ويقول الدكتور(اسامة الدوري) الأستاذ في جامعة بغداد ان البعض يحاول الدخول في حوارات سياسية او دينية داخل المحاضرات..

-
نشكر زميلتنا (ضمياء حسين) على تغطيتها لجانب يتعلق بتدخل الأحزاب السياسية والدينية في شؤون طلبة الجامعات العراقية..
فاصل
-
وما زلنا اعزائي نعيش فرحة الربيع واعياد نوروز وعيد الأم ، فنرافق (خمائل محسن) في لقاء مع (ام زهير) وهي تنقلنا الى ايام زمان والأحتفال بدورة السنة والأمنيات بعيد الأم..

-
لقاء خمائل)6:51

..............................وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (ديار بامرني).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG