روابط للدخول

الكتب التي سرقت في حملة السلب و النهب التي اعقبت سقوط النظام السابق، استمرار السلطات الثقافية بتكريم الفنانين، انطباعات امرأة عراقية تمارس عملا تطوعيا في مساعدة الامهات و الاسر في هولندا


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم في برنامج موزائيك.
في حلقة هذا الاسبوع ننتقل سيداتي وسادتي بين ثلاثة ميادين. الاول يتعلق بالكتب التي سرقت في حملة السلب والنهب التي اعقبت سقوط النظام السابق في نيسان من عام 2003.
(....)
هذه الكتب انتهى بعضها على ارصفة شارع المتنبي.

اما الميدان الثاني في حلقة هذا الاسبوع من برنامج موزائيك فيتعلق باستمرار السلطات الثقافية بتكريم الفنانين لا سيما القدماء منهم ممن قدموا للفن وللثقافة الكثير خلال حياتهم الفنية.
(....)

آخر ميدان نزوره في هذه الحلقة من برنامج موزائيك يقع خارج العراق حيث نستمع إلى انطباعات امرأة عراقية تمارس عملا تطوعيا في مساعدة الامهات والاسر في هولندا.
(.....)



نبدأ اولا مستمعي الكرام بزيارة خاصة إلى شارع المتنبي حيث يتحدث البعض عن انتشار كتب مسروقة على ارصفة شارع المتنبي وهو شارع زارته مراسلة اذاعة العراق الحر ضمياء الربيعي.
(ضمياء الربيعي)
ميداننا الثاني يتعلق أيضا بالثقافة، سرقت كتب ونهبت آثار غير ان السلطات الثقافية العراقية تسعى من جانبها إلى ردم الصدوع وتحسين الاوضاع. مسلسل تكريم الفنانين والمفكرين والمبدعين العراقيين يتواصل ونجم التكريم هذا الاسبوع هو الفنان سلمان شكر. مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد عماد جاسم تابع احتفالية التكريم:
(عماد جاسم)


فكرة العمل التطوعي لا يعرفها العراق حتى الآن. نحن لا نفهم العمل الا مقابل أجور غير ان بعض الدول لها نظام مفصل في هذا المجال ولهذا النظام اهداف عدة. منها مساعدة العاطلين عن العمل على اكتساب خبرة قد تساعدهم على العمل مقابل اجور في المستقبل، ثم مساعدة هؤلاء العاطلين على الخروج من وضع التهميش في المجتمع إضافة إلى فوائد أخرى تأتي على ذكرها عاملة متطوعة في هولندا التقاها مراسلنا هناك فارس شوقي:
(فارس شوقي)

سيداتي وسادتي، إلى هنا تنتهي حلقة هذا الاسبوع من برنامج موزائيك. ملتقانا واياكم في حلقة جديدة يوم السبت المقبل ان شاء الله. هذا البرنامج يعاد بثه كل يوم ثلاثاء. تقبلوا اخيرا تحيات المخرج ديار بامرني.

على صلة

XS
SM
MD
LG