روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
مرحبا بكم في متابعة ثانيه للصحف العربية الصادرة هذا اليوم والتي سنطالع فيها ابرز ما نشرته الصحف اللبنانية والأردنية عن الشان العراقي . .
أبداها بقراءة لأبرز العناوين التي صدرت بها الصحف اللبنانية
السيستاني > ترشيح الجعفري ويوصي ب> السنّة
الجيش الاميركي يواصل "حرب الأنهار" في محافظة الأنبار واعتقال معاونين للزرقاوي
الجيش الأميركي: لا جدول زمنياً محدداً لنقل السلطات الأمنية الى العراقيين
رالف نادر: أفراد عائلة بوش استفادوا مادياً من حرب العراق

.....................فاصل.......................
تحت عنوان عاشوراء.. المسلمين جميعا كتب محمد السماك في صحيفة المستقبل اللبنانية يقول ان كربلاء تعلّمنا نحن المسلمين، كما تعلّم العالم كله، ان قتل صاحب الحق لا يقتل الحق. وان انتصار الظلم وهْمٌ سرعان ما يتبدّد ويتلاشى. وان هذا الانتصار الوهمي هو أسوأ أنواع الهزيمة. الكاتب يرى أن استحضار مأساة كربلاء في العشر الأوائل من شهر محرم ليس هدفاً في حد ذاته، وليس وقفاً على طائفة اسلامية دون اخرى، ولكنه يجب ان يكون استحضاراً اسلامياً جامعاً، يفتح عيون المسلمين جميعاً على واقع الانقسام الذي يعانون منه وعلى ضرورة العمل على تجاوزه بما يحقق للأمة الإسلامية وحدتها ويصون لها شرف رسالتها. ويطمئن سيد الشهداء في عليائه الى ان استشهاده لم يذهب عبثاً، وأن أمته تستمد من واقعة استشهاده الإرادة والتصميم للمحافظة على وحدتها وعلى وحدة الدين الذي ارتضاه الله لها حتى تستحق ان تكون خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكرعلى حد تعبير محمد السماك في المستقبل اللبنانية..
............................فاصل..................
ونبقى مع الصحف اللبنانية فصحيفة السفير البيروتية نشرت خبرا تحت عنوان تيار الصدر ينتقد ازدواجية فرنسا في انتخابات العراق ولبنان ذكرت فيه ان > في العراق أصدر بياناً جاء فيه >.
وأضاف البيان الذي وقّعه مسؤول العلاقات الخارجية للتيار الشيخ حسن الزرقاني أنه على الأثر >.
وسأل البيان شيراك
وختاما طلب التيار من فرنسا ألا تلحق أميركا بالكيل بمكيالين والتعامل مع القضايا العربية والإسلامية بازدواجية بحسب ما جاء في البيان الذي أصدره تيار الشهيد الصدر في العراق ونشرته صحيفة السفير البيروتية..
...............فاصل....................
ونطالع ألان ابرز ما نشر في الصحف الأردنية عن الشان العراقي وهذه المتابعة من مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
........................فاصل ................
وصلنا إلى نهابة جولتنا الصحيفة لهذه الساعة سنلقاكم في جولات أخرى ان شاء الله.. شكرا لاصغائكم وارجوا ان تقضوا اوقاتا طيبة مع بقية فقرات برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG