روابط للدخول

المنظمة الدولية للهجرة تدعو العراقيين المغتربين إلى التسجيل في برنامج التصويت خارج البلاد اعتباراً من الاثنين 17 ‏كانون الثاني


ناظم ياسين

لمناسبة اقتراب موعد التسجيل للاقتراع خارج العراق، أصدرت المنظمة الدولية للهجرة بياناً صحفياً قالت فيه إنه ينبغي على العراقيين المغتربين الذين يأملون بالمشاركة في برنامج التصويت خارج القطر العراقي لانتخابات المجلس الوطني نهايةَ الشهر الحالي أن يستعدوا للتسجيل في المواقع التي يختارونها وذلك ابتداءً من يوم غد الاثنين السابع عشر من كانون الثاني وحتى الثالث والعشرين منه.
البيان الذي أصدره مكتب المنظمة الدولية للهجرة في عمان أشار إلى أن هذه المنظمة تقوم بتنفيذ برنامج التصويت خارج العراق نيابةً عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق. وسيتم إجراء البرنامج في أربع عشرة دولة حول العالم تم اختيارها من قبل المفوضية بسبب وجود جاليات عراقية كبيرة فيها.
وهذه الدول هي: أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيران والأردن وهولندا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وتركيا وسوريا والإمارات العربية المتحدة.
ولكي يُعتَبر العراقيون المقيمون في الخارج مؤهَلين للمشاركة في التصويت، ينبغي عليهم إثبات هويتهم ومواطنتهم العراقية، ويجب أن يكونوا مولودين في أو قبلَ 31 كانون الأول 1986 .
ولهذا الغرض، ينبغي عليهم أن يقدموا على الأقل شكلين من الوثائق مقبولَين لمسؤولي التسجيل. وقد يشمل ذلك جواز سفر يظهر أن العراق هو مكان ولادتهم، أو رخصة قيادة، أو أي وثاثق ذات صلة، صادرة عن دولة أو مؤسسة دولة أو مؤسسة دولية.
وبعد أن يتم تسجيل العراقيين بنجاح للتصويت، سيتم تسليمهم إيصال تسجيل، والذي يجب إظهاره يوم الاقتراع مع هوية شخصية تحمل صورتهم. ثم يجب على العراقيين أن يعودوا إلى نفس الموقع الذي سجّلوا فيه ليدلوا بأصواتهم.
وسيتم إجراء الاقتراع من 28 وحتى 30 كانون الثاني. كما يتزامن اليوم الأخير من الاقتراع خارج العراق مع يوم الانتخابات في العراق.
وستفتح محطات التسجيل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً طوال أيام التسجيل السبعة.
كما سيتم إدراج مواقع محطات التسجيل والاقتراع في المنشورات التي ستوزّع على الجاليات العراقية إضافةً إلى نشرها في الصحف المحلية في الدول ال14.
ولمزيدٍ من التفاصيل والمعلومات حول الوثائق المناسبة ومواقع التسجيل، دعا البيان الصحفي الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة الناخبين إلى زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج التصويت على العنوان التالي: www.iraqocv.org ، وهذا الموقع هو باللغات الإنكليزية والعربية والكردية.

على صلة

XS
SM
MD
LG