روابط للدخول

العراق يتهم فضائية الجزيرة بتمويل المتمردين في العراق


اياد الكيلاني

دحضت محطة الجزيرة الفضائية القطرية الثلاثاء اتهامات وزير الداخلية العراقي فلاح النقيب الذي اتهمها بأنها تمول مجموعات المتمردين في العراق.
وجاء في بيان لإدارة المحطة أن قناة الجزيرة طالعت باستهجان بالغ ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط السعودية في لندن في عددها ليوم الثلاثاء نقلا عن وزير الداخلية في الحكومة العراقية المؤقتة فلاح النقيب من مزاعم وادعاءات لا تمت إلى الواقع بصلة.
واعتبرت الجزيرة في بيانها أن هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة على الإطلاق ترتقي إلى مرتبة التشهير الفاضح في حق وسيلة إعلامية يعتمدها الملايين حول العالم مصدرا موثوقا للأخبار نظرا لاستقلاليتها وشموليتها وموضوعيتها في عرض شؤون وشجون العالمين العربي والإسلامي.
وأشارت إلى أن "هذه المزاعم الأخيرة سوف تقيد في الملف الذي تعكف حاليا شركة محاماة متخصصة تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها على دراسته من جوانب عدة لا سيما التشهير وتعريض حياة صحافيين للخطر.
وأوضح البيان أن المحطة تؤكد لمشاهديها أينما كانوا أنها ملتزمة كليا بثوابتها المهنية المعلنة في ميثاق شرفها المهني وفي مقدمتها الدفاع الصلب عن استقلالية قرارها التحريري وحرية التعبير في وجه محاولات التشهير والتحريض – بحسب البيان.
وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نقلت الثلاثاء عن الوزير العراقي اتهامه الجزيرة بأنها "تقوم بالدعاية للعصابات الإرهابية" في العراق ، وقال: هذه المحطة معادية للعراق. هي الوحيدة التي تبث صورا لهذه المجموعات الإرهابية ونشاطاتها. حسب معلوماتي فهي تساعد هذه المجموعات ماليا.

على صلة

XS
SM
MD
LG