روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يؤكد: الترتيبات اللوجستية اللازمة لإجراء انتخابات نزيهة اكتملت.

هيومان رايتس ووتش تقول: القوانين العراقية تنطوي على ثغرات تحول دون إجراء محاكمات عادلة.

قائد الجيش الأميركي في العراق يؤكد: قيادة قطرية جديدة للبعث العراقي تنظم الهجمات من سورية.

-------------فاصل-----------
سيداتي وسادتي ، نشرت جريدة الأيام الإلكترونية على موقعها بشبكة الإنترنت تقريرا لمراسلها في بغداد بعنوان (القوات الأميركية تحدد جدولا زمنيا للسماح لأهالي الفلوجة بالعودة إلى منازلهم) ، تنسب فيه إلى قائمقام مدينة الفلوجة محمد إبراهيم قوله أمس الجمعة إن القوات الأميركية وضعت جدولا زمنيا يسمح لأهالى حي الأندلس جنوب غرب الفلوجة بالعودة إلى منازلهم ابتداء من يوم أمس ولمدة عشرة أيام في إطار برنامج يسمح لجميع أهالي المدينة بالعودة إلى منازلهم . وأضاف أن جدولا سيصدر من قبل القوات الأميركية لتحديد الأحياء التي سيسمح للأهالي بالعودة إليها بالتتابع ولمدة عشرة أيام لكل حي ".وأكد إبراهيم أن القائمقامية اتخذت إجراءات لتوفير المواد الغذائية ووقود الطهي والتدفئة للعائدين.
من جهة أخرى اشتبكت دورية للجيش الأميركي فجر أمس مع مسلحين في حي الملعب شرقي مدينة الرمادي وجرى تبادل لإطلاق النار استخدمت فيه قذائف صاروخية والهاون أسفرت بحسب شهود عيان عن إصابة ناقلة جنود تابعة للجيش الأميركي وإصابة من فيها .كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات بين مسلحين والجيش الأميركي في حي التأميم غربي مدينة الرمادي عندما قام الجيش الأميركي بحملة مداهمات للحي المذكور واعتقال عدد من الاهالى المشتبه بهم حيث اسفرت الاشتباكات عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح .


الأهالي المشتبه بهم حيث أسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح .

-----------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG