روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

العراقيون تربكهم تعقيدات انتخاباتهم ، ويثير الوضع الأمني قلقهم.

السيستاني يهاجم الحكومة العراقية والشعلان ، وواشنطن تواصل كيل الاتهامات لسورية وإيران.

أميركا والأمم المتحدة تتوقعان انتخابات نزيهة في العراق.

مقتل وحرق ثلاثة غربيين في الموصل.

-----------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الوطن القطرية مقالا للكاتب (فيصل البعطوط) بعنوان (انطلاق القطار) ، ينبه فيه إلى أن ثلاثة وسبعون حزبا في مائة وسبع لوائح ، تضم سبعة آلاف ومائتي مرشح يخوضون الانتخابات العراقية التاريخية بكل شجاعة في ظرف استثنائي ، الذين يراهنون فيه على الفشل اكثر من الذين يتمنون له النجاح. ومع ذلك فالأرقام تبدو محترمة جدا لشعب يناهز تعداده الثلاثة والعشرين مليون نسمة ، لا شك أن أغلبيته تتمنى المشاركة في الاقتراع حسب المتاح من الظروف.
ويشدد الكاتب على أن الحكمة تقتضي من الساهرين على الشأن العراقي ، أن يتحلوا برحابة الصدر وأن يسموا فوق المهاترات ، ليفتحوا الأبواب مشرعة على الدوام للذين داهمتهم لحظة الصدق ، وغادرهم الوهم ، ومع مرور الزمن لن يصح إلا الصحيح – بحسب تعبير البعطوط.

-------------------فاصل--------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى المراجعة التي أعدها مراسلنا في بغداد (محمد قادر) لما تناولته الصحف العراقية اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG