روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية اليوم نعود معكم إلى الخليج ولندن ، إذ سيوافينا مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) بمراجعة لما تناولته الصحف هناك ، كما سنتوقف عند مقال نشرته صحيفة لندنية اليوم. وإليكم أولا بعض ما رصدناه من عناوين رئيسية:

-----------------فاصل-----------

انفجار عبوة ناسفة يوقع 8 قتلى و32 جريحا في كربلاء ، ومقتل جنود بولنديين في حادث مروحية.

جنود أميركيون يؤكدون: حراسة الطريق إلى مطار بغداد مهمة تثير التوتر في كل دقيقة.

مقتل لبناني يتابع دراسته في الموصل ، واختطاف اثنين من قبل عصابات مسلحة.

آنان يوسع بعثة الأمم المتحدة في العراق والجامعة العربية تنفي إرسال مراقبين.

---------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقالا للكاتب (عبد الله الأشعل) بعنوان (لماذا الانتخابات العراقية؟)، يعتبر فيه أن الجدل حول قضية الانتخابات في العراق أصبح يفوق في أهميته مأساة العراق ، بل اختُزلت القضية العراقية بأسرها في مسألة الانتخابات.
كما يعتبر الكاتب المصري أن إنشاء النظام السياسي العراقي من خلال الانتخابات في هذه الظروف سيؤيد الاحتلال ، ولا جدوى من تأجيل الانتخابات ما لم يقترن ذلك بمصالحة وطنية شاملة تبدو الآن في حكم المعجزة لأنها تهدف إلى القفز بالعراق من واقعه المؤلم الحالي إلى عراق موحد.

-----------------فاصل-------------
سيداتي وسادتي ، وإليكم الآن ما ورد من شأن عراقي في الصحافة الكويتية والسعودية ، وذلك ضمن التقرير التالي من مراسلنا هناك ، الزميل (سعد العجمي):
(الكويت)

------------------فاصل-------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، بلغنا نهاية جولتنا على ما ورد من شؤون عراقية في الصحافة العربية الصادرة اليوم. أعد الجولة وقدمها لكم أياد الكيلاني صحبة مراسلي الإذاعة في بعض العواصم العربية ، وذلك بإشراف المخرج سعود يحيى.

على صلة

XS
SM
MD
LG