روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

صحيفة الشرق الأوسط تغلق مكتبها في بغداد بعد تهديدات لصحافييها.

مرشح عراقي للانتخابات يؤكد: كسب السلطة عن طريق المقاعد البرلمانية هو الواقع السياسي الجديد.

علي حسن المجيد أول الذين سيحاكمون من مسئولي النظام العراقي السابق.

برنامج مصري / ألماني للمساهمة في إعادة إعمار العراق.
------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتبة (هدى الحسيني) بعنوان (قلق في إيران من عراق مستقر يوظَف ضدها) ، تتساءل فيه إن كانت أدت تصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني دورها؟ فهو أشار إلى الهلال الشيعي ، مذكرا بذلك بوثيقة وضعها حزب الدعوة الشيعي العراقي في بداية الثمانينات ، عندما انتصرت ثورة آية الله الخميني في إيران ، فأشار فيها إلى «الهلال الشيعي الممتد من شمال أفغانستان حتى جبل عامل في جنوب لبنان». تصريحات الملك الأردني أثارت حفيظة القيادة الإيرانية ، خصوصا أن الملك أطلقها من واشنطن ، لذلك شملت ردود فعل الناطق باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي ، الأردن وواشنطن و... الحملة على الإسلام. وقال اصفي يوم الأحد الماضي ، إن ملاحظات العاهل الأردني «غير واقعية وغير مسؤولة وتتضمن إهانة واضحة للشعب العراقي وتأتي في وقت يضغط النظام الصهيوني على العالم الإسلامي.

---------------فاصل-------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG