روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

تفجيرات دموية أحدها في كربلاء تسبق انطلاق الحملة الانتخابية اليوم.

الشعلان يصرح: إيران أخطر عدو للعراق ولكل العرب ، ويتهمها بإدارة الإرهاب في بلاده بالتعاون مع سوريا والزرقاوي.

بوش يؤازر اتهامات الشعلان بتحذير جديد لسوريا وإيران.

علاوي يعلن برنامج ومرشحي قائمته الانتخابية.
---------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الوطن القطرية اليوم مقال للكاتب (لؤي قدومي) بعنوان (كلمة حق) ، يعتبر فيه أن ليس جديدا القول إن العراقيين يعيشون الآن أحد أسوأ فصول تاريخهم ، كما انه ليس جديدا وصف ما يحدث لهذا الشعب الرازح تحت الاحتلال بأنه مأساة إنسانية بكل ما لهذه الكلمة من معنى ، لكن الجديد هو أن مسؤولين عراقيين بدءوا يتحدثون ولو على استحياء عن خطورة استمرار الأوضاع الحالية ونفي ما دأب الأميركيون على ادعائه من أن الأمور في تطور مستمر وان كل شيء يسير نحو التهدئة والاستقرار والديمقراطية.
ويخلص الكاتب إلى التأكيد بأن أول خطوة على الطريق الصحيح هي أن يقدم مسئولو العراق الجدد مصلحة بلادهم على مشاعر الدولة المحتلة‚ ومصالحهم السياسية الشخصية.

--------------فاصل-------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى المراجعة التي أعدها مراسلنا في بغداد (محمد قادر) لما تناولته الصحف العراقية اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG