روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


حسين سعيد

سميره: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في دول خليجية. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد،
فاصـــل
سميره: حسين ما هي ابرز عناوين صحف الخليج ليوم الاربعاء.
حسين:ابرزت صحف الخليج العناوين التالية:
**السيستاني يدعم الجميع والصدر يصر على رحيل الاحتلال
** تسعة وسبعون حزبا وقائمة تشارك في الانتخابات
**دء حملات الدعاية الانتخابية في العراق
**العتاب والحنة بين الشيعة والسنة
**تضارب الأنباء عن إضراب كبار القادة العراقيين السابقين عن الطعام
** خلال رحلة قنص داخل الاراضي العراقية عصابة عراقية مسلحة تخطف 4 كويتيين
فاصـــل
سميره: حسين ماذا اخترت لنا من بين المقالات والتقارير التي نشرتها صحف الخليج اليوم .
حسين: في صحيفة الخليج الاماراتية لفت نظري تقرير حمل عنوان المرشحون للانتخابات، المقصود طبعا الانتخابات العراقة، لا يستطيعون الوصول إلى الناخبين أو جذبهم.
وجاء في التقرير ان المئات من المرشحين للانتخابات البرلمانية العراقية المقررة نهاية الشهر المقبل اصبحوا بأسمائهم وملصقات صورهم المعلّقة في الشوارع وعلى الجدران في كل الأحياء والطرقات والميادين العامة أصبحوا هدفاً حيوياً للمقاتلين العراقيين المسلحين المناهضين للاحتلال الأجنبي، الذين يحاولون بشتى السبل منع اجراء تلك الانتخابات بأي حال من الأحوال.
وتبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني العراقي الجديد اعتباراً من اليوم الأربعاء لكن معظم المرشحين يتوصلّون إلى أن أسماءهم لا تجتذب الناخبين العراقيين، بل قبل ذلك مسلّحين راغبين في اغتيالهم وتصفيتهم، وكان آخر القتلى ثلاثة مرشحين قتلوا مساء يوم الأربعاء الماضي بعد يوم واحد من اعلان أحدهم ترشيح نفسه رسمياً، وبعد ذلك الحادث وما سبقه من تفجير سيارات مفخخة تم نزع العشرات من ملصقات وصور المرشحين بينما تم طلاء المئات الأخرى التي ظلّت معلقة باللون الأسود لطمس أسماء المرشحين وصورهم.
ويتوقع محللون ازدياد عدد المرشحين الذين يتم اغتيالهم كلما اقترب موعد الانتخابات في حين تساءل المرشحون عن حجم الآمال في فوزهم في الانتخابات ما لم يتمكنوا من مخاطبة الناخبين والتحاور معهم وترسيخ شعبيتهم ليصبحوا معروفين لدى أكبر شريحة ممكنة من العراقيين.
فاصـل
سميره: مستمعينا الاعزاء وبعد ان استعرض لنا الزميل حسين التقرير الذي نشرته صحيفة اخبار الخليج الاماراتية عن الصعوبات التي يواجهها المرشحون للانتخابات العراقية نبقى مع المتابعة الصحفية اليومية لمراسلنا في الكويت سعد العجمي:
(تقرير سعد)
سميرة بهذا مستعمينا الاعزاء نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف عربية صدرت في دول خليجية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG