روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

سميره: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في الاردن ولبنان. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد،
فاصـل
سميره: حسين ماهي ابرز عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء؟
حسين: ابرزت صحف لبنان العناوين التالية:
**تجنيد مرتزقة كولومبيين للعمل في العراق
**مايرز سيبُقي عدد القوات في حدّه الأقصى حتى بعد الانتخابات
**ماذا يريد الأكراد في تركيا؟
**الكونغرس يحقق في دور الخارجية الأميركية وابن أنان ينفي تورطه في النفط مقابل الغذاء.
فاصـل
سميرة: حسين في العناوين التي استعرضتها ورد ان الكونغرس الاميركي يحقق في دور الخارجية الاميركية في برنامج النفط مقابل الغذاء، حبذا لو استعرضت المقال لمستمعينا
حسين: صحيفة المستقبل البنانية نشرت اليوم تقريرا حول طلب الكونغرس في التحقيق في دور الخارجية الاميركية في فساد برنامج النفط مقابل الغذاء ونفى نجل الامين العام للامم المتحدة اتهامات بتورطه في عمليات فساد تتعلق بالبرنامج.
يقول التقرير ان العضو الديموقراطي في مجلس النواب الاميركي طوم لانتوس كشف عن ان الكونغرس سيبدأ تحقيقا وزارة الخارجية الاميركية مطلع العام المقبل في ما يتعلق بدورها في فضيحة برنامج النفط مقابل الغذاء في العراق، فيما نفى كوجو انان ابن الامين العام للامم المتحدة بشكل قاطع تورطه في عمليات فساد النفط العراقي.
وقال لانتوس، بعد زيارته الى الامم المتحدة لتقديم دعمه للامين العام كوفي انان، انه مصمم على الكشف عما ارتكبته الولايات المتحدة من فشل وأخطاء وما اتخذته من قرارات. الا انه اضاف الاثنين انه لن يبريء مسؤولي الامم المتحدة الذين اشرفوا على البرنامج الذي بلغ حجمه 64 مليار دولار وانتهى العمل به العام الماضي. وتابع لانتوس ان انان رجل نزيه واكثر من قادر على الاضطلاع بأي عملية تطهير مطلوبة بعد التقرير الذي سيصدره في العام المقبل الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الفدرالي الاميركي بول فولكر الذي اختارته الامم المتحدة للتحقيق في البرنامج. وقال "انا هنا لأبدأ تأييدي للامين العام".
وسمح برنامج "النفط مقابل الغذاء" لحكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين ببيع النفط لشراء سلع مدنية للتخفيف على الشعب العراقي من وطأة العقوبات التي فرضت في 1990.
فاصـل
سميره: مستمعينا الكرام بعد ان استعرض لنا حسين ما جاء في تقرير صحيفة المستقبل اللبنانية حول التحقيق في دور الخارجية الاميركية في مزاعم الفساد في برنامج النفط مقابل الغذاء نبقى مع مراسلنا في عمان حازم مبيضين وقراءة في صحف اردنية:
(تقرير حازم)
فاصـل
سميره: مستمعينا بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف عربية صدرت في الاردن ولبنان.

على صلة

XS
SM
MD
LG