روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية اليوم نعود معكم إلى الخليج ولندن ، إذ سيوافينا مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) بمراجعة لما تناولته الصحف هناك ، كما سنتوقف عند مقال نشرته صحيفة لندنية اليوم. وإليكم أولا بعض ما رصدناه من عناوين رئيسية:

-----------------فاصل-----------

رد فعل شيعي على تصريحات الملك عبد الله ينفي التبعية لإيران.

الصليب الأحمر بقول: مئات الجثث في مستودع ، ومياه الصرف تتدفق في شوارع الفلوجة.

مسيحيو العراق يعوّلون على أصوات المغتربين للفوز بمقاعد كافية في الانتخابات.

ممثل للسيستاني يحذر من التلاعب في نتائج الانتخابات ، والصدر يشكك في صحة إجرائها.

------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم مقالا للكاتب (أحمد الربعي) بعنوان (خطر العراق الطائفي) ، يعتبر فيه أن الأسابيع القليلة القادمة هي واحدة من اخطر المراحل التي يمكن أن يمر بها العراق ويشدد على أن العراقيين سيرتكبون جريمة بحق وطنهم ومستقبلهم إذا اختاروا طريق الطائفية والقومية واسطفّوا وراء مذاهبهم وقومياتهم وأعراقهم على حساب بناء وطن جديد ينهض من الدمار.
ويخلص الكاتب إلى أن شعوبا عربية كثيرة تتطلع إلى العراقيين على أمل أن يقيموا نظاما متسامحا وحرا يشارك فيه الجميع، ويكون فيه الوطن هو القبيلة وهو الطائفة وهو الملجأ في ظل دولة القانون، وسيكون إحباطا كبيرا لكل العراقيين ولكل من يحبون العراق وأهله إن تبرز العقلية الطائفية والعشائرية على حساب الدولة الحديثة، دولة القانون.
-----------------فاصل--------------

سيداتي وسادتي ، وإليكم الآن ما ورد من شأن عراقي في الصحافة الكويتية والسعودية ، وذلك ضمن التقرير التالي من مراسلنا هناك ، الزميل (سعد العجمي):
(الكويت)

------------------فاصل-------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، بلغنا نهاية جولتنا على ما ورد من شؤون عراقية في الصحافة العربية الصادرة اليوم. أعد الجولة وقدمها لكم أياد الكيلاني صحبة مراسلي الإذاعة في بعض العواصم العربية ، وذلك بإشراف المخرج سعود يحيى.

على صلة

XS
SM
MD
LG