روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

حادث مروحية يقتل جنديين أميركيين في الموصل ، ونجاة مسؤول في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية من محاولة اغتيال.

ألمانيا تعتزم تدريب المزيد من أفراد القوات العراقية.

اليابان تعلن: بريطانيا ستشرف على أمن قواتنا في العراق.

القوات العراقية تبدأ باستخدام الطائرات في مراقبة الحدود وخطوط نقل النفط.

------------------فاصل----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقال للكاتب (غسان شربل) بعنوان (الخوف على العراق ومنه) ، يعتبر فيه أن أن العراق الحالي خطير جداً على نفسه وشديد الخطورة على المنطقة أيضا. في السابق كانت خطورة نظام صدام تكمن في الداخل في آلة البطش التي لا تنام وفي الخارج في القدرة على إطلاق الحروب وأمواج التوتر التي تستنزف قدرات العراق وقدرات جيرانه.
واليوم يملك العراق هذا الميل المتزايد الوضوح إلى الطلاق بين المجموعات الرئيسية التي يتكون منها ، ميل إلى الطلاق القومي والطلاق المذهبي. وهذا ما يدفع إلى القول إن عراق صدام كان مشكلة وان عراق ما بعد صدام ينذر بالتحول كارثة للعراقيين ولأهل المنطقة. ومن حق محبي العراق أن يشعروا اليوم بالخوف عليه ومن حقهم أن يشعروا بالخوف منه.

---------------فاصل-------------
ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG