روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

بعد عرض اللائحة الشيعية ، الحزب الشيوعي يقدم قائمة لخوض الانتخابات العراقية.

مخاوف أميركية من تداعيات أزمة الوقود في العراق ، قد تؤدي إلى تأجيج الاضطرابات.

بعد شكوى جندي لوزير الدفاع ، الجيش الأميركي يسارع إلى تقوية المركبات المتجهة للعراق.

استمرار الاشتباكات في الفلوجة ، وأنباء عن دخول مقاتلين إليها.

------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الوطن القطرية مقالا للكاتب (بسام ضو) بعنوان (موسم الانتخابات والوحدة الوطنية) ، يعتبر فيه أن في العراق ، حيث تحتاج الولايات المتحدة إلى إنجاز سياسي يساعدها ــ وفقا لتصوراتها ــ في توفير الاستقرار لوضعها في بلاد الرافدين ، لكن الانتخابات العراقية كما يجري تحضيرها تبقى مَشُوبة بعلة كبيرة وهي الشك في المصداقية وفي الأهداف كونها تجري تحت سلطة الاحتلال فعليا.
ويخلص الكاتب إلى أن الأهداف التي تخطط لها واشنطن، وبالتالي كيف يمكن مواجهة هذا الهدف من دون نسف العملية الانتخابية؟: هذا السؤال ذو طابع مصيري وإذا لم تجب القوى السياسية عنه فالمخاطر كبيرة.

---------------------فاصل----------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى المراجعة التي أعدها مراسلنا في بغداد (محمد قادر) لما تناولته الصحف العراقية اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG