روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


اياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

اندلاع قتال في الرمادي عقب هجوم بسيارة مفخخة وانفجار سيارة أخرى في سامراء وثالثة في بغداد.

تقارير استخبارية أميركية تؤكد بأن الدعم الرئيسي للحركة المسلحة في العراق يأتي من موالين لصدام فروا إلى سورية.

القوات الأميركية تسحب بعض آلياتها من محيط تجمع الفلسطينيين في بغداد.

رئيس كوريا الجنوبية يتفقد قوات بلاده في شمال العراق.
------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الحياة اللندنية اليوم مقال للكاتب (عبد الوهاب بدرخان) بعنوان (الأسوأ من الانتخابات) ، يعتبر فيه أن الذين يطالبون بتأجيل الانتخابات في العراق غير متأكدين بأن الأوضاع ستكون اكثر ملاءمة لإجرائها بعد ستة شهور. والذين يصرون على احترام موعدها في 30 كانون الثاني المقبل غير متأكدين بدورهم بأن الانتخابات ستكون حاسمة ، كما يقولون ، في تسوية الأوضاع الشاذة. ويمضي الكاتب إلى أن تكون الانتخابات آلية صحيحة ومقبولة لبدء مرحلة جديدة في العراق ، هذا ما يؤمن به المجتمع الدولي الذي لا يريد أن تتفاقم الأوضاع الداخلية إلى الحد الذي يهدد وحدة العراق أرضاً وشعباً. هذه الوحدة يصعب القول اليوم إنها الخط الأحمر الذي يتوافق عليه العراقيون ، فالوفاق الوحيد الملموس بين قوى الحكم يتمثل بتعايشهم مع سلطة الاحتلال. هذه الانتخابات تنجح بإرادة العراقيين أو لا تنجح. والأسوأ منها أن تكون هي نفسها سبباً في ترسيخ الانقسامات وتعميقها.
---------------فاصل------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG