روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


اياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

العاهل الأردني والرئيس العراقي يتهمان إيران بالتدخل في شؤون العراق الداخلية.

فصل جديد من فضيحة التعذيب ، والأكراد يريدون إحدى الرئاستين.

حزب كردي يدعو الأسد للإفراج عن 200 من معتقليه.

البحرين ومصر تؤكدان على أهمية إجراء الانتخابات العراقية.

----------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق القطرية افتتاحية بعنوان (كفوا أيديكم عن العراق) ، تؤكد فيها بأن العراق أصبح ساحة للتدخلات الخارجية السافرة في شؤونه، ذلك انه ما من جهة أو دولة قريبة أو بعيدة إلا وطالتها يد الاتهام بالحق أو الباطل بالتدخل في الشأن العراقي ومحاولة التأثير على مجريات الأمور في بلد يعيش دوامة من العنف المستمر.
وتمضي الصحيفة إلى أن احتلال العراق فتح الباب واسعا أمام التدخل الأجنبي بكل أشكاله ، وتحول العراق إلى ساحة للتنافس والتسابق على النفوذ وتصفية الحسابات بين الدول والجماعات المختلفة ، وهو أمر لاشك تسبب فيه الاحتلال وما خلفه من إفرازات وتداعيات لا تزال ماثلة للعيان.
وترى الصحيفة ضرورة في التأكيد على أن يكف الجميع أيديهم عن العراق وأن يتركوا لأبنائه وحدهم أن يقرروا ماذا يريدون لمستقبل بلادهم ، التي تهوى الآن نحو مستنقع من الفوضى بسبب التدخل الأجنبي الذي لم يجلب للعراق سوى البؤس والخراب.
------------------فاصل-----------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى المراجعة التي أعدها مراسلنا في بغداد (محمد قادر) لما تناولته الصحف العراقية اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG