روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم و أفكارهم، بالإضافة إلى لقاءات منوعة و باقة من الأغاني


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة.. نتبادلها مع مستمعينا عبر لقاء حميم ، وحديث عن هموم يعايشها العراقيون في الداخل والخارج ..ننتظر رسائلكم ومكالماتكم الهاتفية بشوق , .. فأكتبوا اكتبوا اكتبوا والرسائل التي تحمل مشاركات ادبية وفنية وحتى الطرائف ، سيكون اصحابها ضيوفا في برنامجنا. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل .. عنوان لنوافذنا المفتوحة ،فكونوا معنا دوما.....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة المخرج (ديار بامرني) معي في البرنامج.. اهلا (ديار)

فريال : نبدأ اولا بلقاء النافذة حيث اجرت الزميلة (خمائل محسن) لقاءا مع الفنان (صلاح عبد الغفور) تلبية لطلب من المستمع (حميد عبد الوهاب) من لندن..كما طلب نبذة عن حياته..تدلل يا حميد..
الفنان (صلاح عبد الغفور)عرفه الجمهور من خلال اغنية (حلوة يالبغدادية) ودرس المقام العراقي في معهد الدراسات النغمية كما شارك في ثلاثة وستين مهرجانا عالميا وعربيا وحصل على عدة اوسمة فنية وجوائز تقديرية وها هو يغني للمرأة العراقية ..لا تخلين الدنيا تهزج..انت اللي تهزين الدنيا..انت العالم كل بأيدج..لو ما انت شتسوى الدنيا..

لقاء خمائل وصلاح 5:00 واغنية حلوة يالبغدادية..

فريال:والأن اصدقائي مع رسائلكم وعندي رسالة من المستمع (صلاح الدين الغزال) من بنغازي في ليبيا..وقد ارسل لنا قصيدة اسماها (بكائية المخذول)..سأقرأ منها بعض الأبيات..

تداعت سيول الدمع تحبو على خدي
وخيل الأسى والمقت قد ازمعت رصدي
وهذا اجتياح العسف ما انفك شاهرا
على اللحظ اسيافا من الهم والسهد
رثيت لحالي منذ ان كنت مضغة
يرحم التلاشي احتسي حرقة الفقد
ارى كل امالي على النزف اجهضت
ولم يبقى غير الذرف الهو به وحدي..اقول للمستمع (صلاح الدين من ليبيا) ننتظر منك قصيدة فيها شيء من التفاؤل والأمل وقليلا من الحزن..وشكرا على مشاركتك في البرنامج..
اغنية مفرحة

فريال : و هذه رسالة اخرى من المستمع (عماد العبادي) وهو معد ومقدم برنامج في احدى القنوات الفضائية وفي رسالته ، يتمنى التوفيق لنا..شكرا يا عماد ،وسنستضيفك في البرنامج حالما تبعث لنا برقم هاتفك..
فريال..واترك الأن مهمة الأجابة على بعض الرسائل لمخرج البرنامج (ديار بامرني) تفضل ديار

ديار : رسالة من المستمع (احمد البكري) فقط يسأل :هل وصلت رسالتي؟ هل تقصد هذه الرسالة ام ان هناك رسالة اخرى (يا احمد)..

رسالة من المستمع (احمد عبد الرزاق باقر الخفاجي) بعد ان يحيينا يقول انا ارغب بكتابة قصتي مع صدام ومعتقلاته والحكم بأعدامي مرتين واعتقال زوجتي واطفالي وتنقلي بين الأجهزة القمعية ..انا بحاجة الى من يعينني ويدلني على الطريق الصوب حتى انشرها بالوثائق والأدلة كي يرى العالم ما كان يحدث داخل الوطن..يا اخ (احمد عبد الرزاق) ابعث برقم هاتفك لكي نستضيفك في برنامج (حقوق الأنسان) و تشرح كل ما مررت به من انتهاكات انت وعائلتك ..كما سنستضيف مسؤولا من وزارة حقوق الأنسان لتعرض له هذه الوثائق والأدلة..وشكرا لك..

اغنية كاظم الساهر اهلي_


من الرسائل التي وعدنا فيها صاحبها بأجراء تحقيق عن اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية..وكانت الرسالة من (اي اج 1984)..فقد طلبنا من مراسلنا في البصرة (فائق الخالدي) ان يجري هذا التحقيق..

الخالدي2:50

فريال:توفي يوم الجمعة الماضي الفنان الملحن (محمد نوشي) الذي لحن لكثير من المطربين والمطربات العراقيين ورفد مكتبة الأذاعة والتليفزيون بالعديد من الحانه..(نبيل الحيدري) اعد لنا تقريرا قصيرا عن هذا الفنان...

اغنية هذا الحلو جاتلني ياعمة لميعة توفيق

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن (ديار بامرني)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG