روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي و سادتي
مرحبا بكم في جوله جديدة على الصحف العربيه التي طالعتها لنا اليوم سميره علي مندي ونبدا جولتنا كالمعتاد بابرز العناوين
نقراء في الشرق الاوسط
المشبوهون العراقيون الثلاثة خططوا لضرب علاوي في الـ «دويتشة بانك» بزجاجة مولوتوف
الأردن يضع نقاط تفتيش على الطريق إلى العراق
وفي الحياه نقرا
مقتل 17 عاملاً عراقياً وجنديين من "المارينز" والياور يعتبر انسحاب الأميركيين "ممكناً خلال سنة"
تيار الصدر يرفض وساطات تدعوه الى المشاركة في الانتخابات
العراق: انتشار واسع لمقاهي الإنترنت في الناصرية
السنّة في جنوب العراق قلقون من "مخطط" لتهجيرهم
في القدس العربي نقرا
تصاعد المطالبة بتأجيل الانتخابات.. والمارينز اعتقلوا مقربا من السيستاني

صحيفة الحياة اللندنية نشرت تقريرا عن انتشار مقاهي الانترنيت في الناصرية حيث تقول الصحيفة ان مدينة الناصرية العراقية شهدت اخيراً افتتاح عدد من مقاهي الانترنت. واعتبر كثيرون ذلك مؤشراً واضحاً على الانفتاح العلمي والثقافي الذي شهده العراق في هذا المجال بعد سقوط النظام السابق.
ويوضح علي الموسوي، صاحب أول مقهى انترنت في الناصرية، ان «فكرة تأسيس مقاهي الإنترنت في المدينة تعود إلى زمن طويل أي إلى فترة نظام الحكم السابق، بيد أن ذلك لم يكن في المستطاع بسبب الظروف التي كانت تسود حياة العراقيين في ذلك الوقت». ويشير إلى ان مبادرات عدة جرت في الناصرية لترويج الانترنت، وأظهرت كلها توقاً لمثل هذه الخطوة، وخصوصاً من جانب الطلبة الجامعيين والهواة والحرفيين، وكذلك العائدين إلى العراق الذين سبق لهم استخدام الانترنت خلال سنوات غربتهم». ويلفت إلى شروع المقهى في افتتاح دورات لاستخدام الانترنت، وبأسعار رمزية، بعدما اتسعت رقعة المشاركة من جانب رواده. ويدعو الموسوي وزارة المواصلات إلى توسيع انتشار الانترنت، إذ تدخل الى المنازل، فيتسنى للجميع الإفادة منها بيسر وسهولة.
ويشدد حيدر علي العطار صاحب مقهى «ويب» للانترنت، على أن «استخدام الانترنت يعد من الأمور المتطورة التي اطلت علينا خلال السنوات الأخيرة»... ويعتبر الانترنت «أسهل وسائل الاتصال مع دول العالم وأرخصها، اضافة الى فتحها امكانية تصفح المواقع، الذي يطلع من خلاله الطلبة الجامعيون والباحثون والدارسون وغيرهم، على الجديد في العالم».
ويؤكد صاحب مكتب انترنت آخر سعيه لتقديم أحسن الخدمات للمواطنين من خلال فتح الدورات الخاصة باستخدام الانترنت. ويقول إن الأسعار لديه اقل من نظيراتها في المقاهي الأخرى في المدينة، مما يخلق جواً من التنافس يشجع رواد مقاهي الانترنت عموماً في الناصرية.
.......................فاصل .......................
مستمعي الكرام عرض للصحف المصريه من مراسلنا في القاهره احمد رجب
.................................فاصل......................
بهذا مستمعي الكرام تنتهي الجوله الاولى على الصحف العربيه الصادره هذا اليوم شكرا لاصغائكم وارجوا ان تبقوا مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG