روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي وسادتي
مرحبا بكم في متابعه جديدة للصحف العربيه الصادره هذا اليوم جوله اليوم اعدتها الزميله سميره علي مندي .
ونبداها بابرز عناوين الصحف اللبنانية
قوى عراقية دينية وعلمانية تواصل تحركها لتأجيل الانتخابات
خدام بحث وأمير قطر في عملية السلام والوضع العراقي
قوة مسلحة لحماية مسيحيي العراق
أهالي الفلوجة يطالبون بالعودة وجيش محمد ينذر المتعاونين
أبي زيد يقر بجهود دمشق وطهران: الوضع على الحدود العراقية أفضل
في صحيفة السفير اللبنانية نشر خبر يتحدث عن تشكيل قوة مسلحة لحماية مسيحي العراق..
الصحيفة نقلت عن وكالة اسيوشيتيد بريس هذا الخبر حيث جاء فيه ان زعيم الحركة الديموقراطية السريانية، يونادم كنا، أعلن أمس أن أكثر من 1500 من أعضاء حزبه توجهوا إلى شمالي العراق في محاولة لحماية المسيحيين هناك عقب تفجيرات الكنائس في بغداد والموصل.
وأوضح كنا أن هذه القوة نشرت قرب الموصل، مشيرا إلى >.
وتابع كنا، الموجود منذ أمس الأول، في سوريا في زيارة يختتمها اليوم، إن حركته لن تنشر مقاتلين في مدن عراقية أخرى، مضيفا أنه سيحضر اليوم اجتماعا في الأردن يضم خبراء الأمم المتحدة و18 فصيلا عراقيا من أجل مناقشة إعادة الاستقرار إلى العراق مع قرب موعد الانتخابات المقررة في 30 كانون الثاني المقبل بحسب ما جاء في الخبر الذي نشرته صحيفة السفير اللبنانية.
....................فاصل........................
نبقى مع صحيفة السفير اللبنانية والتي نشرت خبرا حول اطلاق سراح اللبناني المشتبه به في قضية محاولة اغتيال علاوي .. بحسب ما نقلته الصحفية أعلنت النيابة الفدرالية الالمانية أمس انه تم إصدار مذكرة اعتقال ضد العراقي الثالث الموقوف للاشتباه في اشتراكه في التدبير لهجوم على رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي خلال زيارته الى ألمانيا.
وقال متحدث باسم النيابة ومقرها ايضا في كارلسروه انه يشتبه بأن الرجال الثلاثة ينتمون الى جماعة >.
وتم توقيف رفيق ي. (30 عاما) في برلين وعطا ر. (31 عاما) في شتوتغارت (جنوب غرب) ومازن ا. (22 عاما) في اوسبروغ (جنوب) وذلك اثر عملية تنصت على اتصالات هاتفية. وتعني مذكرة الاعتقال أنه يحق للسلطات الألمانية حبسهم أثناء التحقيق معهم.
وكان رجل رابع يحمل الجنسية اللبنانية يشتبه بأنه شارك في التخطيط لهذا الهجوم أوقف امس الأول في برلين لكن افرج عنه في النهاية. وقالت النيابة أمس انه ليس محل شبهات وبالتالي لن يحال على قاضي التحقيق.
وأشار المتحدث باسم المدعي العام الفدرالي الالماني كاي نيم الى انه لم تتم مصادرة اي شيء لدى المشتبه فيهم يدل على الإعداد لعملية اعتداء بطريقة خاصة. لكن صحيفة > ذكرت انه كان يجري الإعداد لهجوم بزجاجة حارقة على مقر > في وسط برلين حيث كان متوقعا ان يشارك علاوي في منتدى اقتصادي ألماني عراقي وان هذا اللقاء ألغي في اللحظة الأخيرة.
........................فاصل..............................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الاردنية الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في عمان حازم مبيضين.
........................فاصل ................
وبهذا مستمعينا الاعزاء وصلنا الى نهايه جولتنا على صحف عربيه صادرة في لبنان والاردن, شكرا لمتابعتكم وارجوا ان تقضوا اوقاتا طيبه مع بقيه فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG