روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

خلافات حادة في مؤتمر طهران حول إنهاء الاحتلال ، واتفاق على تبادل المعلومات عن تحرك المتسللين.

علاوي يجري حوارا مع 120 شخصية عشائرية وبعثية معارضة في الأردن.

خلافات تعرقل الاتفاق على القائمة الموحدة لمرشحي الشيعة إلى انتخابات العراق.

نائب رئيس الوزراء العراقي يصف بعض الفضائيات العربية بأنها منابر لتدريب الإرهابيين.

------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الشرق الأوسط اللندنية مقالا للكاتبة السعودية (ريم الصالح) بعنوان (العراق: مقاومة الاحتلال عبر صناديق الاقتراع) ، تعتبر فيها أن المثقف العربي إذا أراد أن تكون لديه مصداقية في تنظيراته وآرائه، فله أن ينطلق بها من حبه للعراقيين، وحقهم مثل غيرهم في حياة آمنة كريمة مستقرة، وليس انطلاقا من كراهيته للاميركيين. ويجد الذي يراقب الساحة العراقية اليوم، أن طريق الخلاص الوحيد الواضح أمامهم للتخلص من الاحتلال، وبناء وطنهم، وتضميد جراحهم، هو عن طريق انجاح الانتخابات، التي تحرص بعض الجهات على افشالها بأي طريقة. فالمقاومة لا تكون بالضرورة عن طريق القتال. وتخلص الكاتبة إلى الدعوة لتجربة المقاومة بأسلوب جديد ، مقاومة سلمية...
مقاومة عراقية للاحتلال.. ولكن عبر الانتخابات العراقية.

------------------فاصل-----------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG