روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

الجيش الأميركي يعترف بمقتل 71 من جنوده في معركة الفلوجة.

الياور يشكل حزبا وواشنطن تتوقع مشاركة السنة ، والقوى العراقية ترتب أوراقها الانتخابية.

قائمة كردية موحدة وأخرى شيعية تضم سنة وأكرادا لخوض الانتخابات.

(طيران الإمارات) لا تستبعد تسيير رحلات إلى بغداد قريبا.
-----------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الأيام البحرينية مقالا للكاتب (سعيد الأحمد) بعنوان (محاكمة فقهاء الإرهاب ، يعتبر فيه أن المشكلة أو الظاهرة الخطيرة التي‮ ‬نحن أمامها أن فقهاء الإرهاب لا‮ ‬يطرحون آراء وأفكاراً‮ ‬قابلة للحوار والنقاش والسجال ولكنهم‮ ‬يحضّون ويحرضون على القتل والذبح والسلخ وعلى التفجير بدلاً‮ ‬من التفكير.
ويشدد الكاتب على أن الليبراليين العرب‮ ‬يستشعرون خطر انفلات فتاوى الإرهاب التي‮ ‬بلغت حداً‮ ‬لا‮ ‬يمكن السكوت والتهاون أمامها‮.. ‬وإن دعوتهم لمحاكمة فقهاء الإرهاب جزء من دورهم ورسالتهم الإنسانية التي‮ ‬يجاهدون من خلالها على درء الأخطار المحدقة بعقول الشباب والتي‮ ‬جعلت منهم حطباً‮ ‬ووقوداً‮ ‬لجحيم الإرهاب.. ‬وهو جحيم اذا لم نضع له حداً‮ ‬فلن‮ ‬يرحم أحداً‮ - بحسب تعبير الكاتب.

------------------فاصل-----------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG