روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


حسين سعيد

سميرة: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في دول خليجية. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد// حسين ما هي ابرز عناوين صحف الخليج ليوم الاربعاء:
حسين:ابرزت صحف الخليج العناوين التالية:
**الانتخابات العربية وسمعتها الطيبة
**قائد المقاومة في (الفلوجة) طباخ
**المعنيون الحقيقيون بمؤتمرات العراق
**فيزياء فريدمان المضادة
**التحقيق مع عصابة في اليمن متهمة بتزوير توقيعي رئيسي الجمهورية والحكومة
**علاوي يلتقي 120 شخصية عراقية في عمان 8 كانون
**عنان يعرب عن خيبة أملة لتورط ابنه في فضيحة مالية تتعلق ببرنامج النفط مقابل الغذاء في العراق
سميرة : حسين ورد ضمن العناوين التي استعرضتها (قائد المقاومة في الفلوجة طباخ)
حبذا لو اطلعت مستمعينا على تفاصيل هذا التقرير.
حسين: بكل سرور صحيفة الوطن العمانية نشرت تقريرا لمراسلها في العاصمة المغربية يقول ان قائد المقاومة في الفلوجة طباخ وجاء في التقرير ان الولايات المتحدة الأميركية تحقق بالتنسيق مع الاستخبارات المغربية والألمانية في هوية المغربي نور الدين المدغري الذي قتل في المواجهات بين عناصر المقاومة والجيش الأميركي في الفلوجة. وتشتبه القيادة العسكرية الأميركية في كون المدغري أحد قواد المقاومة في العراق، خاصة بعد تأكدها من جنسيته الألمانية وأصله المغربي، وتحاول معرفة انتمائه السياسي والإيديولوجي.
ونسب التقرير الى شقيق المدغري يحيى الذي يشتغل إماما وخطيبا في مسجد سلا ـ غير بعيد عن العاصمة الرباط ـ إن أخاه سافر إلى العراق قادما من ألمانيا بنيةالجهاد ،وأضاف: لم يكن أخي يحمل أي فكر متطرف تجاه المدنيين الغربيين ، ولم يسبق له أن عبر عن موقف تجاه اليهود والنصارى الذين كان يقدم لهم الوجبات في أرقى المطاعم الألمانية.
وأشار يحيا الى أن شقيقه ظل يؤمن بأن المعركة مع الأميركيين والمحتلين عموما يجب أن تكون في ساحة القتال، وأوضح بأن عائلته في مدينة سلا لم تكن على علم بوجوده في العراق.
واستبعدت مصادر مغربية مسؤولة كما تقول الوطن العمانية أن يكون المدغري قياديا أو مقربا من الزرقاوي، وأنه مقاوم كسائر المقاومين الشباب الذين حلوا بالعراق للقتال ضد الأميركيين.وترك نور الدين المدغري وراءه ثلاثة أطفال من زوجة ألمانية
فاصـــل
سميرة: وقبل ان نختتم جولتنا هذه على صحف عربية نبقى مع مراسلنا في الكويت سعد العجمي وهذه المتابعة الصحفية.
(تقرير سعد)
سميرة: مستمعينا الاعزاء بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف صدرت في دول خليجية. نشكركم على حسن المتابعة راجين لكم وقتا ممتعا مع بقية فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG