روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


حسين سعيد

سميرة: مستمعينا الاعزاء طابت اوقاتكم واهلا بكم الى جولتنا اليومية على صحف عربية صادرة في الاردن وسورية ولبنان. كما ارحب بمعد جولة اليوم حسين سعيد.
وقبل ان نبدأ جولتنا هذه نبقى مع مراسلنا في دمشق جانبلات شكاي وقراءة في تعليق لصحيفة الثورة الرسمية:
(تقرير جانبلات)
سميرة: حسين ماهي ابرز عناوين الصحف اللبنانية ؟
حسين: ابرزت صحف لبنان العناوين التالية:
**هيئة العلماء تتهم أحزاب السلطة بتصفية علمائها
**الفيصل يعرب عن قلق بالغ
**للغبن اللاحق بشريحة عراقية مهمة
**زوروا الإسلام الجهادي على إل بي سي!
**الأميركيون أخلوا عقارات زوجة صدام وأقاربه وأخضعوها للحراسة
**مؤتمر لاهاي يرى فرصة مؤاتية للسلام:
**التزام بالانتخابات الفلسطينية ... والعراقية
فاصـل
سميرة: حسين في العناوين التي استعرضتها عنوان يقول (الأميركيون أخلوا عقارات زوجة صدام وأقاربه وأخضعوها للحراسة) هل لك ان تطلع مستمعينا على تفاصيل الموضوع:
حسين : بكل سرور هذا التقرير نشرته صحيفة الحياة اللبنانية
يقول التقرير ان دائرة عقارات الدولة في تكريت بدأت اجراءات لحراسة العقارات العائدة لزوجة الرئيس العراقي المخلوع وأقاربه في منطقة العوجة، مسقط رأسه وموطن عشيرته (البو ناصر) بعدما أخلتها القوات الاميركية التي اتخذتها مقراً لها بعد الاحتلال. وكان مجلس الوزراء العراقي أصدر قراراً بتعيين حراس على تلك الأملاك والعقارات وتأجيرها وفق قانون الإيجار. وينص القرار على أن لا يكون المتقدم للحراسة من الذين تم حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، أو من أقارب الرئيس المخلوع من الدرجة الأولى أو الثانية.
وبدأت الدائرة العقارية معاملات تعيين مواطنين بصفة حراس وفلاحين لحراسة العقار والاهتمام بالمزارع والحفاظ على المحاصيل والسكن فيها.
وتم تعيين حراس على العقارات العائدة للسيدة ساجدة خير الله (زوجة الرئيس العراقي) وهي عبارة عن مزارع ودور في العوجة وضواحي تكريت.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في دائرة العقارات ان صدام لا يمتلك عقاراً مسجلاً باسمه في أي منطقة تابعة لمحافظة صلاح الدين، فيما أشار مصدر آخر في الدائرة نفسها إلى أن صدام لا يملك أي عقار مسجل باسمه في سجلات التسجيل العقاري ولكن هناك عقارات على شكل أراضٍ زراعية ودور مسجلة باسم زوجته وأولاده.
ويسعى بعض أقارب صدام وأبناء العوجة الى استئجار هذه العقارات والسكن فيها من خلال تسجيل بعض اقاربهم ووضعهم في الواجهةز
فاصـل
سميرة: مستمعينا الكرام بعد ان استعرض لنا حسين اهم ما جاء في صحيفة الحياة اللبنانية نبقى مع مراسلنا في عمان حازم مبيضين وقراءة في صحف اردنية:
(تقرير حازم)
فاصـل
سميرة: مستمعينا بهذا نصل واياكم الى ختام هذه الجولة على صحف عربية.

على صلة

XS
SM
MD
LG