روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


سميرة علي مندي

سيداتي و سادتي
مرحبا بكم في جوله جديدة على الصحف العربيه التي تناولت الشان العراقي وقد طالعتها لنا اليوم سميره علي مندي ونبدا جولتنا كالمعتاد بابرز العناوين
نقراء في الشرق الاوسط
المجلس الوطني العراقي يعارض تأجيل الانتخابات ووزير التخطيط يعتبره ممكنا
مؤيدو تأجيل الانتخابات العراقية: الأمن غير مستتب والإرهابيون يتزايدون والمواطنون يخشون الاقتراع
مشاة البحرية يقدمون مساعدات إنسانية في النجف
الجنرال أبي زيد لـ(«الشرق الاوسط»): القوات الأميركية في العراق جاهزة للانتخابات في يناير المقبل وهناك 14 محافظة آمنة
الكويت تحاكم 22 متهما بالعلاقة مع مجموعة «جهادية» في العراق
رئيس المفوضية الأوروبية يطلب المساعدة في إعادة إعمار العراق
وفي الحياه نقرا
المجلس الوطني العراقي ينضم الى معارضي التأجيل
تقرير أميركي يتهم شركة "هاليبرتون" بتبديد ممتلكات لـ "التحالف" في العراق
سميرة في العناوين التي استعرضتها الان هناك عنوان يتحدث عن تقديم مشاة البحرية مساعدات انسانية في النجف .. فهل لك ان تحدثينا عن ما جاء في هذا الخبر؟
نعم فريال صحيفة الشرق الاوسط اللندنية كتبت تقول بان جنود مشاة البحرية الاميركية والبحارة قدموا مساعدة انسانية في منطقة موسى العمران الواقعة في ضواحي مدينة النجف.
وقال بيان للقوات الاميركية انها وفرت مواد طبية وعلاجية للاسنان فضلا عن الطعام والماء وكرات قدم لاكثر من مائة عراقي، كما ساعد فريق الاعمار للبحرية الأميركية المتعاقدين المحليين في ترسيخ اساس المدرسة الابتدائية الجديدة في المنطقة وشارك في بناء حظيرة للحيوانات في القرية بحسب مانشرته صحيفة الشرق الاوسط اللندنية.
...............................فاصل........................
سميرة في صحيفة القدس العربي وتحت عنوان انتخابات الحرب الامريكية .. لبننة العراق بدلا من دمقرطته كتب خالد الشامي مقالا .. هل لك ان تعرضيه لنا؟
بالتاكيد فريال الشامي يقول في مقاله لا يمكن ان تكون امريكا جادة في سعيها لاقامة حكم ديمقراطي بالعراق ، وهي تستبعد السنة عمليا من المشاركة بالانتخابات وبالتالي في الحكم. كما ان الديمقراطية لا يمكن اختصارها في اجراء انتخابات.
بل ان الانتخابات التي لا تسفر عن نظام حكم قائم علي التوافق السياسي وحكم القانون والسيادة الوطنية واحترام حقوق الانسان والاقليات العرقية والدينية وحريات التعبير والتدين والصحافة ليست ديمقرطية اصلا على حد تعبير الكاتب الذي يضيف
ربما تنجح الولايات المتحدة المتعطشة للحصول علي غطاء للاحتلال من اي حكومة منتخبة في العراق في تحقيق هدفها، لكنها ستكرس اجواء الحرب الاهلية التي بدأت بوادرها في الظهور بالفعل، كما اعترف مؤخرا رئيس الاركان الامريكي ريتشارد مايرز، ما سيعني دخولها، والعراق معها، في نفق مظلم جديد بحسب تعبير خالد الشامي في صحيفة القدس العربي..
...........................فاصل..................................
ونطالع الان ابرز مانشر في الصحف المصرية عن الشان العراقي وهذه المتابعه من مراسلنا في القاهرة احمد رجب.
.................................فاصل......................
بهذا مستمعي الكرام تنتهي جولتنا الاولى على الصحف العربيه الصادره هذا اليوم وننتقل الى بغداد لنتابع معا ابرز مانشرته الصحف المحلية التي طالعها لنا اليوم

على صلة

XS
SM
MD
LG